أكثر من 75 ألف جنية.. تفاصيل القبض على شخص استولى على أرصدة "الفيزا" الخاصة بعملاء البنوك

الثلاثاء 31 مايو 2022 | 12:52 مساءً
كتب : بسمة الجداوي

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، اليوم، في ضبط عنصر إجرامية لقيامهم بالاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بعملاء البنوك، وإجراء عمليات شرائية من أرصدته.

كشفت معلومات وتحريات الإدارة العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، تعرض بعض عملاء البنوك لعمليات نصب وإحتيال والإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم، والإستيلاء على أموالهم من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية من بعض الأشخاص وإيهامهم بأنهم موظفي خدمة العملاء بالبنوك أو مندوبي بعض الجهات الرسمية وفوزهم بجوائز ومنح مالية.

كما تمكن بموجب ذلك من الإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم وإستخدامها في إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكتروني فضلاً عن قيامهم بطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية المسجلة بأرقام هواتف محمولة تخُص أشخاص آخرين.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع "قطاعات الأمن الوطنى – الأمن العام – نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات" ، ومديرية أمن المنيا، تم إستهداف " أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" - مقيم بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا" من القائمين على هذا النشاط وأمكن ضبطه، وبحوزته 2 هاتف محمول، من متحصلات نشاطه الإجرامى وبفحصهما فنياً تبين إحتوائهما على ( العديد من بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى المستولى عليها من بعض الضحايا – العديد من تطبيقات مواقع التسوق الإلكترونى – إيميلات بأسماء وهمية تستخدم فى المعاملات التجارية على مواقع التسوق – رسائل نصية يقوم المتهمان بإرسالها للضحايا).

كما أمكن الإستدلال على 5 أشخاص من المجنى عليهم ، وبسؤالهم أفادوا بتعرضهم للنصب والإحتيال من قِبل المتهم، والإستيلاء على مبالغ مالية منهم بلغت 75 ألف جنيه ، وبمواجهة المتهم أقر بممارسة نشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإستيلاء على أموال عملاء البنوك وبطاقات الدفع الإلكتروني.

اقرأ أيضا