خسائر بالملايين للاهلي بعد فقدان لقب دوري أبطال أفريقيا

الثلاثاء 31 مايو 2022 | 12:52 مساءً
كتب : مروان العمري

فشل الاهلى فى تحقيق لقب دورى ابطال افريقيا، للمرة الثالثة على التوالي في اعقاب الخساراة من الوداد المغربي في المباراة النهائية بهدفين مقابل لاشىء، وتكبد الاهلى خسائر بالملايين بعد ضياع اللقب القارى.

ولم يقدم الأهلي ولاعبيه الاداء المنتظر منهم خلال المباراة النهائية وظهر عدد من اللاعبين بمستوى متواضع، ونال الجنوب افريقى بيتسو موسيمانى انتقادات عديدة بسبب التشكيل الخاطىء الذى بدأ به المباراة.

خسائر بالملايين للاهلى بعد فقدان لقب دورى ابطال افريقيا

خسائر بالملايين تكبدها الأهلي بعد فقدان لقب دورى ابطال افريقيا، حيث خسر الاهلى اضافة القب الحادى عشر فى تاريخه والاحتفاظ بكأس دورى الابطال الافريقى للا بد، كما خسر تحقيق انجاز تاريخى بالتتويج باللقب للمرة الثالثة على التوالى فى انجاز لم يسبق لاى فريق افريقى تحقيق، كما حرم الاهلى من المشاركة فى مونديال الاندية القادم.

اما على المستوى المادى فقدم خسر الاهلى جائزة البطل والتى تقدر بـ2.5 مليون دولار واكتفى بالحصول على جائزة المركز الثانى والتى تصل لمليون و250 الف دولار، وهو ما يعنى خساراة الاهلى حوالى 23 مليون جنيه.

كما خسر الاهلى مليون دولار كان سيحصل عليها عند المشاركة فى مونديال الاندية، بالاضافة إلى ملايين اخرى كان سيحصدها خلال تحقيقه للانتصارات فى البطولة القارية.

كما خسر الاهلى المشاركة فى مباراة السوبر الافريقى والذى يحصل فيها الفائز على مبلغ 200 الف دولار، والخاسر على 150 الف دولار.

كما توقف الاهلى عن ملاحقه ريال مدريد الاسبانى فى سباق الاكثر تتويجا بالالقاب القارية، حيث وصل الريال بعد تتويجه بلقب دورى ابطال اوروبا إلى البطولة 27 وامامه فرصه لتعزيز رقمة ببطولتين اخريتين فى حال فوزه بلقب السوبرالاوروبى ولقب مونديال الاندية فيما توقف رصيد الاهلى عند 24 بطولة.

حقيقة اقالة موسيمانى بعد خساراة الاهلى للقب دورى ابطال افريقى

نفى الاهلى فى بيان رسمى دعوته لاى اجتماع طارىء عقب خساراة نهائى دورى ابطال افريقيا لاتخاذ قرار باقالة الجنوب افريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للفريق.

وتسود حالة من الانقسام بين اعضاء مجلس ادارة الاهلى حول استمرار موسيمانى على راس الجهاز الفنى للاهلى، حيث يطلب عدد من الاعضاء الاكتفاء بالفترة التى قضاها المدير الفنى على رأس الجهاز الفنى للمارد الأحمر، فيما ينادى اخرون بمنحه فرصه اخرى ودعمه للفوز بلقبى الدورى والكأس.