نقيب الفلاحين: التوسع في القطاع الزراعي أفقيا ورأسيا ضرورة وليست رفاهية

الاحد 22 مايو 2022 | 03:49 مساءً
كتب : محمد البدوي

أشاد الحاج حسين أبو صدام نقيب الفلاحين بافتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي لمشروع مستقبل مصر.

لافتا أن التوسع الأفقي في استصلاح وزراعة الأراضي الصحراوية والتوسع الراسي بزيادة الانتاج اصبحت ضرورة مهمه من الاولويات وليست رفاهية يمكن تاجيلها.

وأضاف أبو صدام أن التوسع الأفقي والراسي في القطاع الزراعي ضرورة لتعويض الفاقد من الأراضي الزراعية نتيجة التعديات في السنوات الماضية ولتوفير المنتجات الزراعيه باسعار معقوله للمواطنين في ظل الزياده السكانيه الرهيبة.

وأشار ابوصدام ان الاتجاه الي زيادة الانتاج الزراعي بكل السبل هو الطريق الامثل للحد من الأزمات العالميه الراهنه والمستقبليه لتوفير الامن الغذائي والحد من الحاجه للدول الاخري مع ما يشكل ذلك خطرا علي استقلالية الدولة.

وأوضح عبدالرحمن أن زيادة التنميه الزراعية يعود بالمنفعه المباشره والغير مباشره علي الفلاحين، فالفلاح هو العنصر الاساسي في اية عمليه زراعيه باعتباره المعني الاول بهذه التنمية سواء كان منتجا اومستهلكا او حتي عاملا في هذه المشاريع القوميه العملاقة.

وأوضح نقيب الفلاحين أن اتجاه الدولة لتنفيذ مشروعات زراعيه عملاقه هو عين الصواب لعدم قدرة القطاع الخاص علي تنفيذ مثل هذه المشاريع من ناحيه وللحفاظ علي الامن القومي الغذائي من ناحيه أخرى.

وتابع أبوصدام ان مشروع مستقبل مصر والدلتا الجديده والمشاريع القوميه الزراعيه الاخري توفر فرص عمل جديده

وتنمي الخبرات الزراعية وتخلق مجتمعات عمرانيه جديده وتساهم في توفير المنتجات الزراعيه باسعار معقوله

وتساهم في دعم ميزانية الدوله بالعمله الصعبه في حالة التصدير.

اقرأ أيضا