أبرزهم سعاد حسني وسهير رمزي.. فنانات قاموا بأدوار ثنائية مع سمير صبري

الجمعة 20 مايو 2022 | 06:03 مساءً
كتب : حبيبة محمد

شهد اليوم وفاة قامة كبير من رموز الفن، الذي قدم للشاشة العربية العديد من الأعمال الناجحة، ذات أثر كبير في نفوس وأذهان الجمهور، وهو الفنان سمير صبري، حيث رحل اليوم عم عالمنا في عمر يناهد 86 عام داخل إحدى الفنادق، بعد صراح طويل مع مرض القلب، إذ عانى من مشاكل في القلب، وظل فترة طويلة في المستشفى قبل خروجه منها الأيام الماضية.

ولاكن رغم رحيلة عن عالمنا إلا إنه لم يرحل بأعماله التى تركت أثر في أذهان المشاهدين، ومن أبرز الأعمال التى كان يقدمها سمير صبري والتى لاقت نجاحا كبيراََ هي الثنائيات مع النجمات، حيث تألق معهن في أفلام رومانسية استعراضية عديدة، وفي التالي نعرض لكم أهم وأبرز تلك النجمات.

سمير صبري وسعاد حسني.

سمير صبري

من أبرز الفنانات التى قدم الفنان سمير صبري معها أعمال ثنائية، حيث كانت الفنانة الراحلة سعاد حسني صديقة مقربة من الفنان سمير صبري بدرجة كبيرة.

وفي بداية سمير صبري قدم مع سعاد حسني عدد من الأعمال منها "لعبة الحب والجواز" إنتاج عام 1964 بطولة سعاد حسني وفريد شوقي ومحمد رضا، تأليف بهجت قمر وإخراج نيازي مصطفى، وقدم خلال هذا الفيلم طليق سعاد حسني الذي تحبه بجنون وتحاول الانتحار بعد طلاقهم من جديد وابتعاده عنها.

وفيلم "شباب مجنون جدا" بطولة سعاد حسني وأمين الهنيدي وسمير صبري وأحمد رمزي، جسد فيه دور مطرب مشهور.

سمير صبري وسهير رمزي.

سمير صبري

حيث غير تمثيلهم سوياََ، كان يربط بين سمير صبري و سهير رمزي علاقة صداقة، كما تعاونا معًا في فترة شبابهما في العديد من الأعمال السينمائية الشهيرة.

حيث في فترة السبعينيات شارك سمير صبري الفنانة سهير رمزي في عدد من الأفلام التي تميزت أغلبها بالطابع الكوميدي.

ومن بينهم فيلم "رحلة الأيام" و"عالم عيال عيال" و"بالوالدين إحسانًا" في عام 1976، و"بنت اسمها محمود" عام 1975 و"دموع صاحبة الجلالة" عام 1992 وغيرها من الأعمال الشهيرة.

سمير صبري ونادية الجندي.

سمير صبري

شكل الفنان سمير صبري مع الفنانة نادية الجندي أعما عده لاقت نجاحاََ، ومحبه بين الجمهور، من أبرزها "بمبه كشر، مسلسل ملكه في المنفي".

سمير صبري ونيللي.

سمير صبري

أشترك الفنان سمير صبري مع الفنانة نيللي في دويتو فني ناجح أثمر عن 16 عملا، 14 فيلما ومسلسلين، مشوار طويل من النجاحات والاستعراضات والأغنيات.

سمير صبري

أما عن علاقته بنيللي قال سمير صبري خلال تقديمه لتكريمها في الدورة الـ43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي: "عملنا أفلام كتير سوا، وسافرنا مع بعض باريس وتونس وأمريكا، وكانت في الرحلة مثال للصديق، صاحبة صاحبها وأسرية".

سمير صبري ونجلاء فتحي.

سمير صبري

قدمت نجلاء فتحي أعمالا عديدة مع سمير صبري وصداقة مستمرة أكثر من 50 عاما، منها "أختي، الشيطان امرأة، المرايا، الوفاء العظيم، وحب وكبرياء".

كما قبل وفاته حرصت الفنانة نجلاء فتحي على الاطمئنان على صحته، حيث تواصلت معه عبر الهاتف وغنت معه أغنيته الشهيرة "سكر حلوة الدنيا سكر".