الكاثوليكي للسينما يكرم اسم النجمين سمير غانم ودلال عبد العزيز

السبت 14 مايو 2022 | 04:34 مساءً
كتب : صافي عبد الصادق

يكرم مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما، النجمان الراحلان سمير غانم ودلال عبد العزيز، في حفل افتتاح الدورة المقبلة للمهرجان يوم الجمعة 20 مايو الجاري.

وقرر مهرجان المركز الكاثوليكى المصرى للسينما برئاسة الأب بطرس دانيال، فى الدورة الـ70، منح عدد من جوائز الدراما لعدد من الفنانين الذين تألقوا خلال المسلسلات التي عرضت في شهر رمضان قبل الماضى لعام 2021، حيث حصدت النجمة منى زكى جائزة أحسن ممثلة عن مسلسل "لعبة نيوتن"، كما حصلت على الفنانة أمينة خليل على نفس الجائزة عن مسلسل "خلى بالك من زيزى"، فيما حصد الفنان محمد ممدوح جائزة أفضل ممثل عن مسلسل "خلى بالك من زيزى"، أما جائزة التميز الدرامى فذهبت إلى الكاتبة مريم نعوم لدورها في الإشراف على كتابة العديد من الأعمال المتميزة، والمخرج هانى كمال عن تألف وإخراج مسلسل "ولاد ناس"، ومنع جائزة المركز التشجيعية للفنانة أسماء أبو اليزيد.

يذكر أن آخر أعمال سمير غانم، قبل رحيله مسرحية الزهر لما يلعب، التي قدمها خلال عام 2020، ولولا وفاته كان سيعاد عرضها خلال العام الجاري.

والعمل من تأليف أحمد الإبياري وإخراج طارق الإبياري، وشارك في بطولتها شيرين ورضا حامد وإيمان السيد ومنير مكرم.

توفي الفنان الكبير سمير غانم، عصر الخميس 20 مايو، عن عمر ناهز 84 عاماً، وذلك بعد تعرضه لوعكة صحية، ونقل على أثرها لغرفة العناية المركزة بأحد مستشفيات المهندسين واستمر فيها لأكثر من أسبوعين، وتدهورت حالته الصحية فى الأيام الماضية حتى لفظ أنفاسه الأخيرة هناك.