ارتفاع أسعار هواتف أيفون بعد رفع الفائدة في أمريكا

السبت 07 مايو 2022 | 07:23 صباحاً
كتب : احمد جاهين

يعتمد السعر العالمي لهواتف iPhone بشكل أساسي على الدولار الأمريكي، لذلك مع التغييرات الاقتصادية الجديدة ستضطر شركة Apple إلى رفع أسعار هواتف iPhone 14 عالميًا.

أيفون 14

على الرغم من الأداء المالي المُتميز لشركة آبل في الربع الأول من عام 2022، إلا أن الشركة الأمريكية تُواجه بعض الصعوبات خلال الربع المالي الثاني، حيث من المُتوقع أن تستمر لفترة هذا العام.

ومن المُتوقع أن تنخفض إيرادات شركة آبل خلال الربع المالي الحالي بنحو 4 إلى 8 مليارات دولار، بسبب عدة عوامل مختلفة، من بينها الإغلاق الجزئي الذي فرضته الحكومة الصينية على بعض المدن للحد من انتشار فيروس كورونا مرة أخرى، مشيرةً إلى أن أغلب عروض ومنتجات Apple تقع في الصين.

أيفون 14

هناك تحدٍ جديد تواجهه شركة آبل وهو الارتفاع المُتوقع في سعر صرف الدولار الأمريكي أمام العملات المحلية، ولهذا أيضًا أسبابها الاقتصادية المُتمثلة في رفع أسعار الفائدة داخل السوق الأمريكية وإقبال المُستثمرين على شراء الولايات المتحدة.

وسيكون لهذا الارتفاع المُتوقع في أسعار iPhone على مستوى العالم، آثار سلبية على الطلب على iPhone ومنتجات Apple الأخرى مع تزايد المخاوف من شبح ركود عالمي قد تمتد آثاره إلى المدى البعيد.

أيفون 14

بالإضافة إلى عوامل مُهمة أخرى مثل خسارة السوق الروسية نتيجة العقوبات الاقتصادية الأمريكية على روسيا، وأزمة سلسلة التوريد العالمية، والعديد من الأمور الأخرى.

سعر ومواصفات هاتف iPhone 14 Max

كشفت تسريبات سعر ومواصفات هاتف iPhone 14 Max والذى سيصدر ضمن سلسلة هواتف آيفون 14 القادمة في شهر سبتمبر، حيث سيكون الهاتف نقلة نوعية في السلسلة القادمة كما أنه سيكون بديلا لهاتف mini صغير الحجم الذى لم يحقق مبيعات مرضية لشركة آبل خلال العامين الماضيين.

وبحسب موقع Notebookcheck فإن هاتف iPhone 14 Max سيحصل على حجم أكبر من هاتف iPhone 14 الأرخص في السلسلة كما أنه سيكون أرخص وأقل إمكانات من طرز هواتف iPhone 14 Pro .

أيفون 14

وسيأتى هاتف آيفون iPhone 14 Max بقياس شاشة 6.7 بوصة، من نوع OLED ، ودقة x 1,284 2,778 مع معدل تحديث 90 هرتز في الثانية، ونوتش أصغر مع خاصية Face ID ، وكاميرا أساسية دقة 48 ميجا بيكسل، وأمامية بدقة 12 ميجا بيكسل.

وسيعمل هاتف آيفون iPhone 14 Max بمعالج من نوع A16 Bionic الأحدث لهواتف آيفون، مع 6 جيجابايت رام من ذاكرة الوصول العشوائي من نوع LPDDR4X ، و128 جيجابايت و 256 جيجابايت من التخزين الداخلى، كما سيحصل الهاتف على ترقية كبيرة للبطارية.

وسيبلغ هاتف آيفون iPhone 14 Max سعر حوالي 1000 دولار أمريكي بعد رفع سعر الفائدة، أي ما يعادل حوالي 18 ألف و500 جنيه مصري، وذلك لأصغر نسخة.

اقرأ أيضا