تحذير هام من استشاري اطباء النساء والتوليد.. يكشف خطورة تناول الفسيخ والرنجة غلى الحوامل

الجمعة 22 ابريل 2022 | 01:45 مساءً
كتب : إسماعيل درويش

كثرآ من النساء يحبون تناول الفسيخ جدا وخاصة المرءة الحامل بمناسبة يوم شم النسيم، لاكنها تتوقف عندما يحذرها طبيبها من تناول هذه الاكلات، لانها لا تعرف قيمة خطورة تناولها للفسيخ عليها وعلى الجنين، لذلك اوضحت الدكتورة نسرين عبد الرحمن مبروك اخصائي امراض النساء والتوليد مخاطر تناول الفسيخ والرنجة على الحامل، وهما كالاتي:

تناول الفسيخ والرنجة لسيدات الحوامل

حيث أكدت الدكتورة نسرين مبروك، على أن طريقة تمليح الفسيخ يمكن أن تسمح بنمو البكتريا اللا هوائية التي تمثل خطرا كبيرا على الجهاز العصبي والتنفسي للأم وللجنين، والذي يؤدي إلى تدهور حالتها حتى أنها تصل في بعض الأحيان للعناية المركزة.

مناعت الحامل واكل الفسيخ والرنجة

وأشارت دكتورة استشاري امراض النساء والتوليد، أن الفسيخ خطر على كل الناس لكن الحامل مناعتها اضعف واستعدادها للتسمم يكون أعلى كثيرا، خاصة أن الحامل ليست بمفردها بل هي مسؤولة عن شخص آخر لذا فهي في مرحلة يجب فيها ان تراقب كل ما يدخل لها ولجنينها لأنها مؤتمنة عليه.

الرنجة والحمل

بالنسبة للرنجة أشارت الدكتورة نسرين عبد الرحمن مبروك إلى انها اقل خطرا لكن يجب مراعاة شرائها من مكان آمن ومضمون ونظيف وان يكون ملحها خفيف ويجب شويها وإضافة ليمون كثير لها، والافضل أن تترك في الليمون ليلة كاملة في الثلاجة.

الكمية المسموح تناوله لسيدات الحوامل من تناول الرنجة والفسيخ

وأشارت استشاري امراض النساء إلى أن الكمية المسموح تناولها من الرنجة للحامل هي نص رغيف فقط مع خس وجرجير وبصل اخضر ومية بكمية كبيرة

اقرأ أيضا