تحدثت الفنانة نجوى فؤاد، عن رأيها في الراقصات بالجيل الحالي، معبرة عن استيائها منهن، مشيرة إلى أن الحركات أصبحت مبتذلة والزي أصبح غير مناسب.
وكشفت نجوى فؤاد في الوقت نفسه رأيها في بعض الراقصات، مثل جوهرة التي أكدت أنها لا تعرفها، أما دينا أكدت أنها لها استايل لذيذ خاص بها، مشيرة إلى أن الراقصة كيتي لم تكن مصرية لكنها كانت محترمة على عكس الراقصات الأجانب في الفترة الحالية.
وأضافت نجوى خلال لقائها في برنامج تليفزيوني:على أيامي وعلى أيام تحية كاريوكا وسامية جمال الزي كان محترم جدًا، والحركات ماكنتش مثيرة زي دلوقتي، مشيرة إلى أن الراقصات الأوكرانيات والروسيات أصبحن في تزايد، مضيفة: مختلفين عنهم وإحنا لينا دين وشكل معين وبنحترم نفسنا وإسلامنا وديننا.
وأكدت نجوى فؤاد، أن الراقصة نعيمة عاكف كانت مثلها الأعلى في الرقص، قائلة: كانت فنانة شاملة وحدوتة.
ورفضت نجوى فؤاد الاختيار بين الراقصة جوهرة وصوفينار ولوردينا، مؤكدة أن كلًا منهن لا تجيد الرقص، وفضلت عليهن الراقصة دينا وفيفي عبده ولوسي.
وقالت: فيفي عبده عندها كاريزما على المسرح وتلقائيتها بتشدني وليونتها وحركاتها وكلها على بعضها، ودينا عندها استايل لوحدها.
يُشار إلى أن نجوى فؤاد بدأت عملها كراقصة بعمر الـ16 عاما، بعد أن هربت من أهلها حتى تعمل في الرقص الشرقي بسبب حبها الكبير له، وانضمت إلى فرقة بديعة مصابني، وفي التمثيل بدأ مشوارها من خلال مشاركتها بدور راقصة أمام عبد الحليم حافظ في فيلم شارع الحب، الذي عرض عام 1958.
ويضم رصيد نجوى فؤاد نحو 300 عمل ما بين السينما والدراما، كما أنها أنتجت 4 أفلام قامت ببطولتها منها ألف بوسة وبوسة، وحد السيف، وبدأت مشاركتها تقل منذ عام 2009 بعد مشاركتها في فيلم خلطة فوزية، لتشارك بعدها في عدد محدود من الأعمال وبأدوار صغيرة، ويعد فيلم "قهوة بورصة مصر" الذي عرض عام 2019 آخر عمل شاركت فيه.