شركة إيني تعلن كشفًا بتروليًّا جديدًا في مصر.. احتياطي 8500 برميل يوميا

الاربعاء 13 ابريل 2022 | 11:59 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أعلنت شركة إيني، منذ ساعات، توقيع اتفاقية إطارية لتعزيز تدفقات الغاز الطبيعي المثال من مصر إلى إيطاليا، في الوقت الذي تكثف فيه الدول الأوروبية جهودها.

وقالت شركة إيني التي تتخذ من روما مقرا لها اليوم الأربعاء، في تصريح نقلته وكالة بلومبرج، إن الاتفاق يهدف إلى ترويج صادرات الغاز المصري إلى أوروبا وتحديدا لإيطاليا.

وقالت شركة النفط والغاز العملاقة، التي لها استثمارات واسعة مع مصر، إن الاتفاقية الجديدة الموقعة مع شركة الطاقة المصرية الحكومية إيجاس، ستتيح إرسال ما يصل إلى 3 مليارات متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال إلى إيطاليا وأماكن أخرى في أوروبا.

وأعلنت شركة إيني الإيطالية أيضا ، اكتشافات بترولية وغازية جديدة في امتيازات مليحة، في الصحراء الغربية بمصر، لما يقرب من 8.500 برميل/ يوم من المكافئ النفطي.

وأضافت شركة إيني في بيان، أنه تم ربط هذه الاكتشافات الجديدة بالإنتاج، بما يتماشى مع استراتيجية الاستكشاف التي تقودها البنية التحتية، مما يسمح بتعظيم فرص الاستكشاف القريبة من البنى التحتية الموجودة.

وتم الحصول على النتائج من خلال بئر Nada E Deep 1X، والذي واجه 60 مليونًا من صافي مدفوعات الهيدروكربون في تكوينات علم البويب وخطابة وطباشيري الجوراسي، وبئر Meleiha SE Deep 1X، والذي وجد 30 مترًا من صافي مدفوعات الهيدروكربون في رمال العصر الطباشيري الجوراسي تكوينات مطروح وخططة، وبئر إيمري ديب 21، الذي واجه 35 مترًا من صافي رواتب الهيدروكربونات في الأحجار الرملية الضخمة في علم البويب.

وهذه النتائج، التي أضيفت إلى اكتشافات إيني عام 2021 لما مجموعه 8 آبار استكشافية، أعطت 75% من معدل النجاح، مما يؤكد على إمكانات المنطقة، وأنشطة الاستكشاف الأخرى في الامتياز جارية مع مؤشرات واعدة.

اقرأ أيضا