بـ"الدولار".. بلدنا اليوم ترصد أغنى 6 رجال أعمال في مصر

الاحد 10 ابريل 2022 | 11:20 مساءً
كتب : حبيبة محمد

جعلت جائحة كورونا للمليارديرات المصريين فرصة للإنفجار ثروات الأثرياء للكثير منهم، والتى عملت على تزايد كبير في ثرواتهم، وفي التالي سنستعرض معكم أغنى 6 رجال أعمال في مصر.

1)ناصف ساويرس.

ناصف ساويرس

يحتل رجل الأعمال ناصف ساويرس المرتبة الأولى في فئة أغنى رجال الأعمال في مصر، وذلك بثروة 7.7 مليار دولار، يدير رجل الأعمال شركة أوراسكوم للصناعات الإنشائية، وهي أعلى شركات المساهمة العامة قيمة في مصر، ويبلغ ساويرس من العمر 53 عامًا، وله 4 أطفال، ويمتلك أسهم في شركة لافارج العملاقة للأسمنت، وجاء ساويرس رابع أغنى أغنياء العرب.

2)نجيب ساويرس.

نجيب ساويرس

يحتل رجل الأعمال نجيب ساويرس المرتبة الثانية في فئة أغنى رجال الأعمال في مصر وذلك بثروة 3.4 مليار دولار، يعمل ساويرس في مجال الاتصالات، ويعتبر مؤسس أوراسكوم تيلكوم، قبل بيعها لشركة الاتصالات الروسية فيمبلكوم، وحاول نجيب مؤخرًا شراء 20 % من أسهم المجموعة المالية هيرمس.

3)محمد منصور.

محمد منصور

يأتي محمد منصور في المرتبة الثالثة من فئة أغنى رجال الأعمال في مصر بثروة 2.5 مليار دولار، يبلغ منصور من العمر 66 عامًا، وله طفلين، ويمتلك توكيل جنرال موتورز، الذي حقق أكثر مبيعات في العالم، بالإضافة إلى امتلاكه مجموعة سوبر ماركت مترو.

4)محمد الفايد.

محمد الفايد

يحتل رجل الإعمال محمد الفايد في المرتبة الرابعة من فئة أغنى رجال الأعمال في مصر بثروة 2.1 مليار دولار، ولد بمدينة الإسكندرية في منطقة راس التين من أب بسيط كان يعمل مدرسا للغة العربية وعمل الفايد في صغرة في أعمال كثيرة وعمل بميناء إسكندرية عتال بضائع وتنقل بين عدة أعمال. تزوج من سميرة خاشقجي الكاتبة وشقيقة رجل الأعمال وتاجر السلاح السعودي المعروف عدنان خاشقجي.

5)يوسف منصور.

يوسف منصور

يحتل رجل الأعمال يوسف منصور المرتبة الخامسة من فئة أغنى رجال الأعمال في مصر بثروة 1.5 مليار دولار، يبلغ يوسف منصور من العمر 69 عامًا في مجال تجارة السيارات، حيث يشترك في ملكية مجموعة منصور للسيارات، ويمتلك شركات عديدة في روسيا وإفريقيا والعراق.

6)ياسين منصور.

ياسين منصور

يأتي ياسين منصور في المرتبة السادسة والأخيرة من فئة أغنى رجال الأعمال في مصر بثروة 1.1 مليار دولار، وهو الأبن الأصغر في عائلة منصور، ويبلغ من العمر 52 عامًا، ويعمل ياسين في مجال العقارات ويمتلك شركة بالم هيلز للتعمير، إحد كبريات شركات الإسكان في مصر، كما يساهم في مجموعة منصور للسيارات.

اقرأ أيضا