عملية تل أبيب.. المنفذ احتجز نتنياهو 4 ساعات وارتفاع عدد القتلى لـ 3

الجمعة 08 ابريل 2022 | 05:12 مساءً
كتب : نورهان عويان

أعلنت قناة كان العبرية، منذ قليل، زعيم المعارضة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد حبس في داخل مكتبه، الذي هو قريب من شارع ديزنكوت وسط تل ابيب إلى مدة 4 ساعات في اليوم الأمس، عندما كانو يتجولون منفذي هذه العملية، في شوارع تل أبيب.

وقالت قناة كان العبرية، أنه قد سمح لنتنياهو بالمغادرة، بعد منتصف الليل تحت حراسة مشددة من الأمن.

وأعلن مستشفى (إيخلوف) الإسرائيلي عن ارتفاع عدد قتلى عملية اطلاق النار التي وقعت مساء أمس الخميس، في شارع (ديزنكوت) وسط تل ابيب، الى 3 اشخاص.

يشار إلى أن عملية اطلاق وقعت مساء أمس الخميس، في شارع ديزنكوت وسط تل أبيب أسفرت عن مقتل اثنين خلال العملية، فيما تم الاعلان عن القتيل الثالث متأثراً بجراحه، مساء اليوم الجمعة.

وكانت وسائل اعلام الاحتلال قد أفادت، أن قوات خاصة إسرائيلية اغتالت منفذ عملية تل أبيب، فجر اليوم الجمعة، وهو الشهيد رعد فتحي حازم (29 عاماً) من مخيم جنين، شمال الضفة الغربية.

وأعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي (شاباك)، أن منفذ العملية خاض اشتباكاً مسلحاً قبل استشهاده مع وحدة اليمام الخاصة خلال تحصنه قرب مسجد في مدينة يافا.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، نقلاً عن مصادر أمنية، أن منفذ العملية رفض الاستجابة لطلب عناصر (شاباك) بتسليم نفسه، وبادر بإطلاق النار عليهم.

اقرأ أيضا