طريقة مواجهة انتشار النمل الأبيض في المنازل بفصل الصيف

الجمعة 08 ابريل 2022 | 04:52 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

يكثر انتشار النمل وخاصة فى فصل الصيف، وفى بعض المنازل وارتفاع درجات الحرارة الذي يجعل المنازل فريسة سهلة للنمل، ويتأذى من هذه الحشرات الكثير من الأشخاص وخاصة مع وجود أطفال يكون الضرر أكبر.

ومن أبرز هذه أنواع النمل ما يلي:

نملة الرائحة الكريهة

النمل الرصيف

النمل الأبيض

النمل الأسود النجار

النمل روفر

النمل الأرجنتيني

نمل الناري

النمل المجنون

طرق التخلص من النمل:

استخدام دواء للتخلص من النمل من الصيدلية أو محلات المشاتل والمزروعات.

خليط بورات الصوديوم والسكر:

يمكن تجهيز هذا الخليط خلال دقائق وهو عبارة عن خليط يضم نصف كوب من السكر وملعقة ونصف من بورات الصوديوم يضاف لها كوب ونصف من الماء الدافئ.

يتم إذابة الخليط جيدا وغمر قطع من القطن داخله ثم وضعها على المكان الذي يوجد به النمل عدة مرات.

الزيوت العطرية:

يجب عليك أن تبحث عن الممرات الخاصة بالنمل، التي تربط بين مصدر الطعام مستعمرات النمل وقطع هذا الممر باستخدام بعض الزيوت، التي تجعلها غير قادرة على الوصول إلى مصدر الطعام.

ومن هذه الزيوت زيت النعناع وزيت شجرة الشاي، وزيت القرنفل وزيت الليمون، وجميعها يتم رشها في مكان تجمع النمل.

استخدم المبيد الحشري في المناطق التي يدخل منها النمل إلى منزلك لطرده ومنعه من العودة، حافظ على حوالي 10 سم بين الرذاذ وبين السطح الذي ترشه، يمنع ذلك المزيد من النمل من الدخول.

الخل الأبيض:

يمكن استخدام الخل الأبيض في مكافحة النمل بفضل رائحة النفاذة التي تجبر حشرات النمل على الفرار من الأماكن، التي يتم رشها به.

ويتم تحضير خليط الخل الأبيض عن طريق إضافة ربع كوب من الخل الأبيض مع ربع كوب من الماء مع قطرات من الزيوت العطرية، وأبرزها زيت القرنفل.

لا تترك الأطباق المتسخة المعلق بها بقايا الطعام في حوض المطبخ لأنها تصبح ملاذ للنمل، تغسل جيدًا ويفضل أن تغسل بواسطة غسالة الأطباق.

عليكِ تهوية المطبخ، ومسحه بصابون الاستحمام العادي مع الماء أو خلط كوبين من الأمونيا مع الماء، لمسح أرضية المطبخ ومنفذ الحمام، وكرري هذه العملية مرة كل أسبوعين.

اقرأ أيضا