خالد قاسم: توفير 123 ألف فرصة عمل من خلال 12 ألف و400 مشروع

الخميس 07 ابريل 2022 | 12:54 مساءً
كتب : إسماعيل درويش

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن ساهم المشروع القومي للتنمية المحلية “مشروعك” منذ بدء العام المالي الحالي، في توفير 123 ألف فرصة عمل في المحافظات، وذلك من خلال 12 ألف و400 مشروع، بالإضافة إلى القروض التي تبلغ قيمتها 2 مليار و218 ألف مليون، على مستوى محافظات الجمهورية.

وأضاف خالد قاسم في مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح"، المُذاع على فضائية "اكسترا نيوز"، أن ساهم المشروع القومي للتنمية المحلية منذ الربع الثاني من عام 2015 ، حتى الآن، في توفير حوالي 190 ألف مشروع على مستوى المحافظات المصرية، بإجمالي قروض تتجاوز الـ 220 مليار، و600 مليون جنيه مصري.

وأشار المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إلى المشروعات في محافظات الصعيد، وتتصدرها محافظة المنيا بحوالي 22 ألف مشروع، بإجمالي قروض 2.6 مليار جنيه، بالإَافة إلى أنها ساهمت في توفير 137 فرصة عمل.

وتابع خالد صديق أن محافظة سوهاج تلي محافظة المنيا من حيث عدد المشروعات وفرص العمل المتوفرة، ثم محافظة البحيرة، ثم الغربية، ثم الدقهلية، ثم الشرقية في المرتبة الخامسة.

وأكد المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، على جهود الوزارة من خلال "مشروعك"، حيث عملت على التدخلات في المراكز المستهدفة خلال المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة، ومن ثم توفير فرص عمل لشبابا هذه القرى.

اقرأ أيضا