بعد إثارته غضب الجمهور ونقابة الأطباء.. إيقاف إعلان دايس رسمياً

الاحد 03 ابريل 2022 | 03:35 مساءً
كتب : بسمة الجداوي

أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اليوم الأحد 3 ابريل، وقف عرض اعلان شركة دايس في رمضان 2022، حيث أظهر صورة الطبيب والمواطن بشكل غير لائق الأمر الذي آثار حفيظة نقابة الأطباء، لان هذه الإعلانات تصدر صورة سلبية متدنية بالنسبة للقطاع الطبي والمواطن، ولاحتوائها على إيحاءات غير لائقة وتسليط الضوء على التنمر بالفقراء، حسب وصف البعض.

بعد انتشار اعلان دايس للملابس الداخلية فى أول يوم له على قنوات التلفزيون المصرى، حيث أظهر صورة الطبيب والمواطن بشكل غير لائق الأمر الذي آثار حفيظة نقابة الأطباء وغضب الكثير من الجمهور علي مواقع التواصل الجتماعي.

قال أيمن سالم، أمين عام نقابة الأطباء، أنه سيتم التواصل مع اللجنة الإعلامية للنقابة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حول تلك الظواهر السلبية وإساءتها للأخلاق المصرية ومهنتى الطب والإعلام.

أوضح أن طرح الإعلان بتلك الصورة فعل مقصود لإثارة الدعاية لصالح المنتج المعروض، مطالبا المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لوقف مثل تلك الإعلانات المسيئة للشارع المصري.

وقد قالت هيئة المكتب بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن الإعلان خالف عددا من المعايير التى حددها المجلس للإعلانات والبرامج وإعلانها ضمن الأكواد.

أضافت هيئة المكتب، أن الإعلان آثار استياء الجمهور، وخاصة نقابة الأطباء وذلك لما تتضمنه من محتوى يتعارض مع آداب واخلاقيات المجتمع المصرى، كما أنه يتعارض مع الآداب العامة والذوق العام، مشيرة إلى أنه تبين لها من خلال رصد الإعلان مخالفة كود الأخلاق الذى نص على عدم التحقير من الأشخاص ومخالفة كود الأعمال الدرامية والإعلانية خاصة بند رقم (4) الذى ينص على عدم اللجوء إلى الألفاظ البذيئة وفحش القول والحوارات المتدنية والسوقية والمادة (16) من لائحة الجزاءات والتى تنص على أن استخدام الفاظ تؤذى مشاعر الجمهور مخالفة تقتضى توقيع الجزاء على المخالف.

اقرأ أيضا