تفاصيل تعديلات قانون الشهر العقاري.. 3900 جنيه حد أقصى للتسجيل.. فيديو

الثلاثاء 29 مارس 2022 | 07:26 مساءً
كتب : شيماء يحيى

صرح جمال ياقوت رئيس مصلحة الشهر العقاري، بأنه تم عقد 52 اجتماعا منذ أكثر من عام لتعديل قانون الشهر العقاري، وتم بالفعل الانتصار لحق المواطن فى تسجيل الوحدات السكنية.

وتابع حديثه في خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، الذي يذاع على قناة صدى البلد، أنه تم إقرار القانون اليوم من قبل وزير العدل بواقع 16 نموذجا.

وقام جمال ياقوت، رئيس مصلحة الشهر العقاري، بالتأكيد أنه تم تعديل القانون بما يناسب العصر الحديث والجمهورية الجديدة، وموضحا أن عدد المستندات المطلوبة لتسجيل العقارات لا تتضمن أكثر من 3 أو 4 مستندات في التعديل الجديد بدلا ما كان المطلوب في السابق أكثر من 10 مستندات.

وأشارع جمال ياقوت، رئيس مصلحة الشهر العقاري، إلى أنه تم وضع حد أقصى لمدة تسجيل الوحدات السكنية بحد أقصى 37 يومًا،و مضيفًا الي حديثه أن المواطن لن يذهب للشهر العقاري إلا مرتين، والتسجيل يتم بمرحلة واحدة.

واستكمل أن الرسوم لم يتم تغييرها عما كانت في القانون القديم لتكون بحد أقصى ألفى جنيه، ولكن تمت إضافة مصاريف إدارية، ليصبح الإجمالي بحد أقصى 3900 جنيه مصاريف ورسوم لتسجيل الوحدات العقارية.

واختتم جمال ياقوت، رئيس مصلحة الشهر العقاري، حديثه بأن إجراءات تسجيل العقار اختيارية وليس إجبارية ولا تتضمن عقوبات حال عدم التسجيل.

اقرأ أيضا