ورشة عمل عن مخاطر حرق قصب السكر بجامعة جنوب الوادي

الاربعاء 16 مارس 2022 | 03:40 مساءً
كتب : محمد حمام

أقيمت بكلية الزراعةورشة عمل حول تسمين مخلفات قصب السكر ومخاطر حرقها بالتعاون مع مشروع النمو الأخضر الشامل في مصر المنفذ من قبل هيئة اليونيدو (منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية) تحت اشراف الدكتور عصام عبد الهادى عميد الكلية والدكتور محمد سيد حسن وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

ورشه عمل

في إطار فعاليات الأسبوع البيئي الرابع عشر والذى ينظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة جنوب الوادي في الفترة من 12 – 17 مارس 2022م برعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة واشراف الدكتور أحمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وتناولت الورشة الأضرار البيئية لحرق مخلفات قصب السكر وكيفية الاستفادة من هذه المخلفات وتحويلها إلى موارد يعاد استخدمها بحيث توفر دخل على المزارع

رحب الدكتور محمد السيد حسن وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بضيوف الجامعة وأكد ان الجامعة لا تدخر جهدا في عمل مثل هذه الندوات للطلاب ودعا طلاب الكلية الى الاستفادة من مثل هذه الندوات التى تصقل خبراتهم وتؤهلهم لسوق العمل.

وتناولت كلمة المهندس عمر رياض مدير مكتب هيئة اليونيدو بالأقصر أنشطة المنظمة والتعريف بمشروع النمو الأخضر الشامل في مصر وأنشطته في محافظة قنا والأقصر ومشاركته مع جامعة جنوب الوادي.

ثم تحدث الدكتور رأفت شيبت الحمد بكلية الزراعة عن الأضرار البيئية لحرق مخلفات قصب السكر وكيفية إعادة تدوير هذه المخلفات

كما تحدث شريف شحاته ممثل جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر عن الخدمات التمويلية والغير تمويلية التي يقدمها الجهاز للشباب في سوق العمل.

يذكر أنه تم عرض قصتين نجاح رواد أعمال يعملون في تدوير مخلفات قصب السكر أثناء ورشة العمل.