المخرجة هالة خليل تشن هجومًا على الفنان حسين فهمي لهذا السبب

الاربعاء 16 مارس 2022 | 03:12 مساءً
كتب : سعاد محمد

وجهت المخرجة هالة خليل، نقدًا لاذعًا على قرار تولي الفنان حسين فهمي، رئاسة مهرجان القاهرة، خلفًا للمنتج محمد حفظي، لعدة أسباب، في منشور خاص بها على الفيس بوك. 

ونشرت هالة خليل، منشورًا، توضح فيه أسباب نقدها، بهذا القرار عبر حسابها الشخصي، بموقع الفيس بوك، وكتبت قائلة: "كلمتان من قلبي بدون حسابات، حينما ترأس الفنان حسين فهمي مهرجان القاهرة، كان عمره أصغر من الآن بإحدي عشر عامًا، ربنا يديم عليه الصحة والعمر طبعاً، كما أنه كان وقتها رئيسًا شرفيًا للمهرجان، في وجود الدينامو الفعلي، والجندي المجهول، يوسف شريف رزق الله رحمه الله عليه". 

هالة خليل

وتابعت هالة خليل نقدها، وكتبت: "ولم يكن المهرجان حقق من النجاح، والعلاقات الدولية والإسهامات الفنية، التي تحققت في الأعوام الأخيرة، مع كل حبي واحترامي للفنان حسين فهمي، وحبي واعتزازي وعلاقتي التاريخية بمهرجان القاهرة السينمائي، وثقتي في حرص وزيرة الثقافة علي مصلحة المهرجان، أتساءل ألا يحتاج هذا القرار إلى إعادة نظر؟".

الجدير بالذكر أن الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، قد أصدرت أمس، قرارًا بتولي الفنان الكبير حسين فهمي، رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 44 لعام 2022،  خلفاً للمنتج والسيناريست محمد حفظي.

وقامت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، بتوجيه الشكر للمنتج محمد حفظي، على ما بذله من جهد خلال رئاسته للمهرجان في السنوات الماضية، وتمنت له دوام التوفيق في مسيرته العملية، كمنتج وسيناريست.

وكاشفت الدكتورة إيناس عبد الدايم، أنه سوف يقام تقليدا جديد خلال الفترة المقبلة، حيث سيتم إقامة حفل، يتم خلاله تسليم رئاسة المهرجان، بحضور الفنان حسين فهمي والمنتج محمد حفظي.