في ذكرى ميلادها.. هذا ما قالته الراحلة سعاد نصر قبل وفاتها بلحظات

السبت 12 مارس 2022 | 01:06 مساءً
كتب : صافي عبد الصادق

يحل اليوم السبت، ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة سعاد نصر، التي اشتهرت وتألقت بأدوارها الكوميدية، من خلال أعمالها الدرامية والسينمائية والمسرحية.

«سعاد نصر»، غابت عن عالمنا منذ 15 عامًا، وتحديدًا عام 2007 بعد صراع طويل مع المرض، تاركة خلفها إرثًا فنيًا خالدًا في أذهان محبيها حتى عصرنا هذا.

سعاد نصر، شاركت في الكثير من الأعمال الفنية، التي حققت النجاحات في كل المجالات، حيث تنوعت في أدوارها الفنية ما بين السينما والمسرح والتليفزيون.

ومن الأعمال السينمائية التي قدمتها: الحياة منتهى اللذة، علي سبايسي، المتوحشة.

ومن الأعمال التلفزيونية: يوميات ونيس، رحله المليون، الليل وآخره.

وعن المسرحيات فقدمت: الهمجي، تكسب يا خيشة، جوز ولوز، عائلة ونيس، أنا وهي والكمبيوتر.سعاد

كشفت سعاد نصر، عن بداية دخولها مجال السينما، خلال أحد اللقاءات الإعلامي، قائلة: دخلت مجال الفن بالصدفة بعد حصولي على الثانوية العامة، مجبتش مجموع عالي، واكتشفت أن مجموعي ميدخلنيش كلية، قالولي أهلي وقتها في كلية في معهد الفنون المسرحية قدمي فيه.

وأكدت: عندنا عيلة معقدة كان لازم يكملوا تعليم عالي، قالوا معهد فنون مسرحية فيها فيه قسم نقد وديكور وتمثيل، قولتلهم تمثيل لا مبعرفش أمثل قالولي أدخلي قسم نقد إنتي مش كنتي عاوزة تبقي صحفية وتدخلي آداب، أهو ده زي آداب بس بتكتبي أخبار فنية.

وأضافت: دخلت قالولي نقد ايه وديكور إيه؟، إنتي تمثلي، قولتلهم مش بعرف أمثل، خدوني اتدربت ودخلت قسم تمثيل ومقولتش ليهم في البيت، لحد ما عرفوا بالصدفة في آخر سنة دراسة، إني دخلت قسم تمثيل.

وعن دخولها مجال الكوميديا، قالت سعاد نصر: اللي خلاني أتجه للكوميديا كان الأستاذ كرم مطاوع والأستاذ سمير العصفوري، قالوا البنت دي تعمل كوميدي، وخدوني في مسرحيات يخرجوها في القطاع الخاص، وقلت دي حكاية لطيفة وكملت فيها.

وأردفت: ومش مهم يكون كوميدي، أنا يهمني يكون الدور يكون مهم، وهما مش عاوزني هما الخسرانين، أنا مخدتش في السينما نفس الحظ اللي خدته في المسرح.

وتحدثت سعاد نصر، قبل أن تفارق الحياة: اللهم توفني مع الأبرار، لتتوفى بعدها على الفور، راحلة عن عالمنا مخلفة ورائها تاريخًا فنيًا يقارب 150 عملًا متنوعًا ما بين المسلسلات والأفلام والمسرحيات.

وكانت آخر أعمال سعاد نصر، الفنية مسلسل أحلام عادية، مع الفنانة يسرا، الذي تم عرضه عام 2005، ودارت أحداثه حول نادية أنزحة، التي ولدت لتجد نفسها ابنة لاثنين من كبار طائفة النور والتي يعمل جميع أفرادها بالسرقة، ورغم حصولها على قدر بسيط من التعليم إلا أن الأبوين يصران على إيقاف مسيرتها لتتعلم حيل السرقة والنصب بدلًا من اللغة والحساب ومكارم الأخلاق، وتتآمر الأم على الأب وتهرب بنادية بعيدًا عن هذا الجو الفاسد، ولكن الهرب يأتي متأخرًا إذ تتورط في الكثير من المتاعب.

بينما يضم المسلسل العديد من النجوم أهمهم: يسرا، خالد صالح، سعاد نصر، عايدة رياض، محمود عبد المغني، ميرنا المهندس، ومن تأليف محمد أشرف القرشي، وإخراج مجدي أبو عميرة.

اقرأ أيضا