الأطباء: تحذير هام يجب الانتباه له بشان بودرة الكنافة.. تفاصيل

السبت 05 مارس 2022 | 10:12 مساءً
كتب : إسماعيل درويش

أعن مجموعة من الأطباء المصرين عن تحذير هام يجب الانتباه له، خاصة مع اقتراب شهر رمضان الكريم، وهوا ما يسمى بـ "بودرة الكنافة"، وهي عبارة عن «كبريتات الصوديوم اللامائية» مادة كيميائية محظور استخدامها من الأساء في صناعة الغذاء، التي يستخدمها البعض في صناعة الكنافة وبعض الحلويات المرتبطة بشهر رمضان الكريم.

وأضاف الأطباء، أن خطورة هذه المادة، أنها محظور استخدامها في صناعة الغذاء بشكل عام، وعلى الرغم من ذلك، فإن بعض أصحاب محلات الحلوى يستخدمونها في عملهم، ما دفع أطباء إلى التحذير منها.

وقد أعلن الدكتور وليد يوسف، استشاري الصناعات الغذائية، عن تحذيرًا حول استخدام هذه البودرة، حينما قال في تصريحات تليفزيونية: أنه يتم استخدام هذه البودرة في صناعة الكنافة وغيرها من الحلوى والبسكويت، وهي عبارة عن مادة كيميائية محظور استخدامها من الأساء في صناعة الغذاء.

ويؤكد الطبيب أن هذه المادة تستخدم بعشوائية كبيرة في بعض المحلات الخاصة بصناعة الحلوى والكنافة، موضحًا أن هذه المادة تستخدم في صناعة الكولة، والبائعون يختلقون أعذارا لاستخدامها بحجة عدم وجود بديل، مشددًا على صعوبة معرفة الكنافة المصنوعة من هذه المادة بالنسبة للمواطن العادي، فالأمر يحتاج إلى تحليل من الجهات المعنية لكشفه.

اقرأ أيضا