توقيع بروتوكول تعاون بين القوات المسلحة وجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية في عدة مجالات

السبت 05 مارس 2022 | 06:46 مساءً
كتب : نورهان عويان

قام مدير المعهد الفني للقوات المسلحة، اليوم السبت، بتوقيع اتفاقية مع عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، بحضور رئيس الجامعة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس، والمشرفين على التخطيط وتطوير التعليم من الجانبين.

وفي سياق متصل، من خلال هذا البروتوكول، يتم تطوير منظومة التعليم التكنولوجي في مصر، وأن التعليم الفني هو أساس التنمية في المجتمعات الحديثة، بما يتماشى مع رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، للمساهمة فى الارتقاء بالمنظومة التعليمية، والمستوى التقني للطلاب، وإدراكا لأهمية تبادل الخبرات العلمية والعملية بين قطاعات الدولة المختلفة.

ونَصَّ البروتوكول على التعاون بين الطرفين في ما يلي:

أولا: مجال التعليم والتدريب والتأهيل العلمي للدارسين، سعيا إلى تحقيق التكامل والتعاون العلمي.

ثانيا: التنسيق بين الوزارتين؛ لتنفيذ البرامج التدريبية في مجال التعليم التكنولوجي.

ثالثا: تحقيق نظام ضمان الجودة الشاملة لمخرجات عملية التعليم فى مجال تدريب الطلاب، حرصا على تحقيق تعاون مثمر بين الطرفين.

عقد مؤتمر عقب مراسم توقيع البروتوكول

كما أعقب مراسم توقيع البروتوكول؛ عقد مؤتمر، تناول رؤية ورسالة المعهد الفني للقوات المسلحة وأهدافه وتخصصاته المختلفة، ومحاور تطوير عناصر العملية التعليمية من خلال عرض تقديمي يبرز مدى المساهمة الفعالة للمعهد بما يخدم منظومة التأمين الفني بالقوات المسلحة.

يأتي ذلك في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تبادل الخبرات العلمية بين القوات المسلحة والجامعات المصرية لتحقيق أقصى درجات التعاون المثمر فى شتى المجالات.

اقرأ أيضا