إقبال كثيف على انتخابات نقابة المهندسين بالدقهلية

الجمعة 25 فبراير 2022 | 04:11 مساءً
كتب : شيماء العدل

شهدت انتخابات نقابة المهندسين بالدقهلية إقبالا كثيف على التصويت بإنتخابات النقابة ، وأنطلقت عملية التصويت صباح اليوم منذ العاشرة صباحا ،في المرحلة الأولى لإنتخابات نقابة المهندسين، والتي تجرى على مقاعد رؤساء النقابات الفرعية، ممن مضى على انتخابهم 4 سنوات.

وشهد مقر التصويت لنقابة الدقهلية الفرعية، والمنعقد في نادى نقابة المهندسين بطلخا، إنتشار الدعاية الإنتخابية للمرشحين البالغ عددهم 12 مرشح على جميع المقاعد.

ويمثل قائمه المهندس أولاً 7 مرشحون بينما يخوض 5 مرشحون الإنتخابات مستقلين.

وتوقفت اللجان عن إستقبال الناخبين من الأعضاء لمدة ساعة، بدأت قبيل آذان الظهر، وحتى إنتهاء المشرفين والناخبين من أداء صلاة الجمعة.

ويتنافس 3 مرشحين على منصب النقيب و هم المهندس إبراهيم حسانين عن قائمة( المهندس اولاً ) و مهندس عبد الإله جاد الحق و مهندس صلاح البدراوى مستقل

وتقوم الجمعية العمومية بإنتخاب مجلس النقابة الفرعية ، ومجلس الشعب و الذى تتنافس فيه قائمتى «مهندسون في حب مصر»، و قائمة المهندس أولاً ،و ذلك على مستوى الجمهورية.

و كان قد تم إستبعاد المهندس رضا الشافعى نقيب المهندسين و عضو مجلس الشيوخ بحكم من محكمة القضاء الإداري و ذلك للجمع بين منصبين و تم إحالة الطعن للمفوضية العليا.

و يذكر أن الجمعية العمومية لنقابة المهندسين تبلغ 55 ألف مهندس بالدقهلية و تعد الدقهلية 4 محافظة من حيث الكتلة التصويتية و يشارك قرابة 3 ألاف مهندس بإلانتخابات.

و يشارك في الإنتخابات على قائمة المهندس أولاً

7 مرشحين مدنى و 2 ميكانيكا و مهندس عمارة نجح بالتزكية .

انتخابات نقابة المهندسين بالدقهلية

انتخابات نقابة المهندسين بالدقهلية

انتخابات نقابة المهندسين بالدقهلية

اقرأ أيضا