الأهلى ..هل يجدد عقد موسيمانى بعد المفاوضات الأخيرة؟

الاربعاء 16 فبراير 2022 | 03:48 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

كتب/ أبو الوفا أحمد

لا صوت يعلو في الشارع الأهلاوى سوى عن تمديد تعاقد المدير بيتسو موسيمانى المدير الفنى للفريق، والذى ينتهى عقده بنهاية الموسم الجارى، بعد الانجازات التى حققها المدرب الجنوب أفريقي مع الأهلى، وأبرزها التتويج بلقب دورى أبطال أفريقيا مرتين والميدالية البرونزية لكأس العالم للأندية مرتين.

بينما كل هذه الانجازات دفعت الإدارة الحمراء للموافقة على تجديد عقد موسيمانى لمدة موسمين آخرين بخلاف الموسم الحالى وهو ما نلقى عليه الضوء فى التقرير التالى.

أصبحت المفاوضات مع موسيماني فى الرمق الأخير بعد فترة من المفواضات الدائرة بين الطرفين، حيث كان هناك خلاف على أكثر من بند في التعاقد بين الطرفين، قبل التوصل في النهاية لصيغة نهائية تم التوافق عليها قبل توقيع العقود بشكل رسمي وهو الأمر الذي سيحدث خلال الساعات القادمة.

عقد موسيماني الجديد سيمتد لمدة موسمين، مع وجود شرط جزائي في العقد يساوي قيمة راتب أربعة أشهر على أن يرتفع راتب المدرب الجنوب أفريقي من 120 ألف دولار إلى 165 ألف دولار شهرياً بجانب بعض الامتيازات الأخرى ورفع قيمة مكافأة الفوز بالبطولات المختلفة.

منذ تولي الجنوب أفريقي "موسيماني"، حقق الأهلي الفوز فى 55 مباراة ضمن 77 مباراة ، خسر منها 6 مباريات فقط، منها مبارتا بايرن ميونح وبالميراس، وحسم التعادل 16 مباراة.

خسر المدرب الجنوب أفريقي مع الأهلى بطولة السوبر لصالح الطلائع بركلات الترجيح وخسرالدوري المصري الموسم الماضى لصالح الزمالك فى الاحظات الأخيرة للمسابقة وبفارق 4 نقاط.

وتوج موسيماني مع الأهلي بـ7 بطولات هي "دوري أبطال أفريقيا مرتين، والسوبر الأفريقي مرتين، وكأس مصر مرة، كما قاد المارد الأحمر لتحقيق الميدالية البرونزية فى كأس العالم للأندية مرتين على التوالى".

اقرأ أيضا