عودة قوية للفنانة نورهان على خشبة المسرح

الاربعاء 16 فبراير 2022 | 11:41 صباحاً
كتب : شيماء يحيى

تواصل الفنانة نورهان، نشاطها الفني خلال هذه الأيام بمشاركتها في بطولة العمل المسرحي لمسرحية"الحفيد"؛ لتقوم بتجسيد إحدى بنات "زينب" التي تقدمها الفنانة لوسي، ومواصلة البروفات على المسرح القومي بشكل مستمر مع المخرج يوسف المنصور.

ومن أعمال نورهان الحالية تصوير المسلسل الرمضاني "يوتيرن" مع المخرج سامح عبد العزيز، ومن تأليف أيمن سلامة وبطولة ريهام حجاج وتوفيق عبد الحميد وصفاء الطوخي وكريم قاسم.

مسرحية "الحفيد" مقتبسة عن روايتي "أم العروسة" و"الحفيد" من تأليف الأديب الكبير عبد الحميد جودة السحار، وتتمحور فكرتها الأساسية حول سيطرة فكروكلام الناس على حرية الإنسان وقرارته، ويتضح لنا ذلك من خلال شخصية زينب وأولادها الذين يعتبروا نموذجًا حيًا يمثل المجتمع المصري وتحولاته من الثمانينات وحتي العصر الحديث، ويقوم العرض بمناقشة القضية فى إطار من الكوميدية الاجتماعية الساخرة.

يذكر أن فيلم "أم العروسة" قدم في عام 1963، وقامت ببطولته تحية كاريوكا وسميرة أحمد وعماد حمدي وحسن يوسف ويوسف شعبان ومديحة سالم، وكانت تتمحور أحداثه حول (حسين) رب أسرة مصرية كبيرة، يعاني من مشاكل تكاليف زيجة ابنته الكبرى، فيقوم باختلاس مبلغ من عهدته المالية في الشركة التي يعمل بها بنية استرداده فيما بعد، وفي إطار ذلك يعرض الفيلم الحياة الاجتماعية للأسرة المصرية في ذلك الوقت.