النشرة المرورية: كثافات مرورية بطرق ومحاور القاهرة والجيزة

الثلاثاء 15 فبراير 2022 | 09:53 صباحاً
كتب : عمر يوسف

شهدت الساعات الأوولى من صباح اليوم الثلاثااء، كثافات مرورية على أغلب الطرق والمحاور بمحافظتي القاهرة والجيزة، وسط انتشار أمني لرجال المرور بالشوارع، لإلزام قائدي السيارات بإتباع قواعد المرور، للحد من الحوادث وتخفيف الزحام.

يعاني القادم من الأقاليم إلى القاهرة عبر الطريق الزراعي، من تكدسات مرورية داخل نفق السلام، كما وتظهر كثافات مرورية أعلى دائري السلام، وكذلك الأمر للمتجه من مناطق التجمع الخامس إلى البساتين وزهراء المعادي، كما ويعاني المتجه من المنيب إلى الأوتوستراد ومناطق التجمع وفي الاتجاه العكسي للقادم من المعادي إلى مناطق الجيزة.

وظهرت كثافات مرورية أعلى كوبر الحدائق، أمام القادم من الزواية ومتجه إلى الفنجري، كما ويعاني المتجه إلى مناطق التجنيد ومصر الجديدة من الكابلات عن طريق كوبري المطرية من التكدس المروري، لذا يفضل سلك كوبري سرايا القبة، كما ظهرت بعض الكثافات أعلى مطلع كوبري السيدة عائشة القادم من مجرى العيون ومتجه للقلعة ووسط المدينة لذلك يفضل سلوك الملك الصالح وشارع قصر العيني.

وظهرت بعض الأحجام أيضا بمطلع كوبري 15 مايو القادم من ميدان لبنان وجامعة الدول ومتجه للزمالك والقاهرة، ، لذا يفضل سلوك كوبري الجلاء، كذلك الأمر أيضا أعلى كوبري الجامعة القادم من الجيزة ومتجه للقاهرة.

ويشهد الطريق الدائري أمام المتجه من كارفور المعادي للبساتين،تباطء في حركة السيارات، كذلك الأمر أمام المتجه من المريوطية إلى المنيب، ومن الوراق إلى الطريق الزراعي.

ويشهد كورنيش النيل أمام المتجه من المعادي إلى الدائري تكدسات مرورية، وكذلك الأمر بطريق الأوتوستراد من حسن مأمون لمكرم عبيد.

ويشهد طريق صلاح سالم زحاما متقطعا خاصة بمنطقة نفق العروبة واتجاه المطار، وكذلك الأمر في كوبري أكتوبر القادم من الجيزة نحو القاهرة، كما شهدت محاور ومداخل مدينة نصر كثافات مرورية متوسطة خاصة من بداية طريق المنصة وحتى أول عباس، وامتدت الكثافات حتى محور التجمع الخامس.

ويعمل كوبري الساحل- الجلاء- الجامعة بشكل جيد دون وجود كثافات مرورية.

وينصح للمتجهين من مناطق أكتوبر والشيخ زايد إلى ميدان لبنان بسلوك طريق محور روض الفرج، لوجود كثافات مرورية أعلى محور 26 يوليو.

وظهرت كثافات متحركة بمحور صفط اللبن للمتجه من الدائري وصولا إلى شارع السودان ويفضل التوجه لعرابي وكذلك الأمر بكوبري عباس والجامعة والجيزة المعدني.

ويشهد الطريق الدائري كثافات متحركة بنزلة شارع البحر الأعظم وصولا إلى منطقة الدقي حتى ميدان الجلاء تباطؤ في حركة السيارات، وبعض الكثافات أعلى دائري المريوطية للمتجه من الصحراوي حتى مناطق الجيزة وبطريق الفيوم الصحراوي، حتى حدائق الأهرام وصولا إلى ميدان الرماية.

وتتابع الإدارة العامة للمرو الحالة المرورية بالطرق والمحاور، كما وينتشر رجال المرور لإلزام قائدي السيارات على إتباع قواعد المرور، للحد من الحوادث وتخفيف الزحام المروري.