السجن 10 سنوات للمتهمين في قضية هايدي ضحية الإبتزاز بالشرقية

الخميس 10 فبراير 2022 | 04:54 مساءً
كتب : أبرار أحمد

قضت محكمة جنايات الزقازيق، اليوم الخميس 10 فبراير 2022، برئاسة كلاً من المستشارين ياسر سنجاب، ومصطفى بلاسي، وأحمد سمير سليم، وأمانة سر وائل عبد المنعم عيد، بالحكم على المتهمين في ثان جلسات محاكمة المتهمين الخمسة، وذلك لواقعة الابتزاز الإلكتروني للطالبة هايدي، بالسجن 10 سنوات على المتهمين الأول والثانى، و6 سنوات على المتهمين الثالث والرابع والخامس.

ووجهت نيابة أولاد صقر، برئاسة مدير النيابة محمد عوض، وبإشراف المستشار حلمى عطا الله، المحامى العام لنيابات شمال الشرقية، تهمتين للمتهمين بواقعة الضحية هايدي، وهي تهمت الابتزاز الإلكتروني ، والثانية تهديد وترهيب للضحية بنشر صور خادشة للضحية واعتدائهم على حرمة حياتها الخاصة .

وأقامت النيابة العامة، بالدليل من قِبَل المتهمينَ، وكان ذلك من شهادة ثمانية شهود، ومنهم والدا الطفلة المجني عليها، وشقيقتها، وبعض أقاربها، وصديقة لها، لافته للذين توصلت التحقيقات معهم إلى نشوب خلاف بين والدة الطفلة المتوفاة ومتهمة جارة لها، حيث قالت «أنَّ ابنتيْ الأخيرة تحصلا من اثنين متهميْنِ آخرينِ على صور خادشة منسوبة للمتوفاة، وهددا والدتها بنشرها لإجبارها على الاعتذار لها فامتثلت لها، ثم فُوجئ أهل المجني عليها بانتشار تلك الصور على مواقع التواصل الاجتماعي، ولما علمت المتوفاة بذلك أقدمت على قتل نفسها» .

وقد تمكنت تحريات الشرطة، إلى ذات الرواية التي قصتها والدة الضحية وباقي الشهود على سجن أربعة من المتهمين، وما انتهى إليه تقرير قسم المساعدات الفنية بوزارة الداخلية بفحص هواتفهم .

وكشفت أجهزة الأمن ملابسات الواقعة، وذلك عقب متابعة الصور التي تم نشرها لها على"فيس بوك"، ومن هنا تم ضبط مرتكبى الواقعة.

وكان وقد تلقى مركز شرطة أولاد صقر بمديرية أمن الشرقية بلاغاً من إحدى المستشفيات باستقبالها «طالبة - مقيمة بدائرة المركز» مُصابة بحالة إعياء «إدعاء تناول مادة سامة» ووفاتها في ظروف غامضة .

وأضاف أحد المتهمين للدفاع عن أنفسهم، بأن المتوفاة قامت بالاتصال به منذ يومين وأخبرته أنها سوف تنهي حياتها عن طريق تناول قرص لحفظ الغلال، وهنا سؤلت صديقة المتوفاة «طالبة - مقيمة بدائرة المركز» وأكدت على لقائها مع المتوفاة عقب أداء الامتحان وتوجها لمحل مبيدات زراعية وقامت المتوفاة بشراء قرص لحفظ الغلال واستعارت هاتفها المحمول وأجرت مكالمة للمتهم الثانى ثم تركتها وذهبت للمنزل وبسؤال صاحب محل المبيدات أيد ما سبق.

وكانت محافظة الشرقية، قد شهدت يوم 29 يناير الماضى، مصرع فتاة تبلغ من العمر الـ 16 عامًا داخل منزلها، وبعدما قررت التخلص من حياتها، ومن هنا أفادت التحريات الأولية بأن الفتاة تخلصت من حياتها، نتيجة تداول صور خادشة لها من أحد الحسابات على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، وجارى التحقيق فى الواقعة .