مرام سعيد تطالب بحذف مداخلة مجدي يعقوب لعدم استغلالها لأغراض غير مشروعة

الاربعاء 09 فبراير 2022 | 07:02 مساءً
كتب : احمد جاهين

طالبت الاعلامية والكاتبة الصحفية مرام سعيد المسئولين بحذف الحلقة التي تتضمن المكالمة الكاذبة للسير مجدي يعقوب جراح القلب الشهير.

التي تم تداولها من رواد السوشيال ميديا وبناء عليه تم رصدها من هيئة المكتب بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الذق قام بوقف برنامج «الحياة أحلى» على قناة «الحدث اليوم»، وإحالة المسؤولين بالقناة للتحقيق.

حيث قالت: قمت بعرض هذه الفقرة علي حسابي الشخصي وطالبت المسئولين بالتحقيق فيها لان بعضهم صديق علي الفيس بوك وكنت سعيده بالاستجابه لطلبي ولكني اطالب ايضا بحذفها لان بحكم عملي سنوات في العمل الخيري والانساني وقمت بتاسيس وتقديم العديد من البرامج الخيرية والاجتماعيه الشهيره اقوم بالنظر الي المكالمة الزائفه من وجهة نظر اخرى.

واضافت مرام: ان الفقرة كانت بتتلخص كالاتي :مداخله مع السير مجدي يعقوب وتم ذكر فيها

-مبادرة تخص الغلابه انشاها المذيع ودكتور مجدي بيرعاها.

-المذيع يقوم بشكر دكتور مجدي علي دعمه للاطباء واخص بالذكر دكتور محمد جمال اللي اتفاجئنا انه علي المكالمة .

-دكتور مجدي بيرد بالشكر في محمد جمال وفي شغله

-المذيع بيذكر محمد جمال وبيذكر طبيعة عمله انه مساعد للدكتور مجدي يعقوب

-محمد جمال بيرد بالشكر

واستكملت مرام تحليلاها للمكالمة قائله:

ما حدث هو كارثه كبيره للاسباب الاتيه:

-اولا ممكن ان يتم استخدام المكالمه في النصب في الاعمال الخيريه،بما ان المذيع عنده مبادره بتتعلق بالغلابه وبيعلن ان الدكتور مجدي بيرعاها فيتم اخبار الغلابه باانهم يستطيعوا الوصول لدكتور مجدي بسهوله ويقوموا بالاستشهاد بالحلقه وبالمداخله الكاذبه وبالطبع بعض الغلابه لا يوجد عندهم انترنت ولا تعلم باان هذه المكالمه زائفه فهو علي ثقه تماما باان كل مايعرض بالتلفزيون هو صادق ونحن نعلم ان المريض يتعلق بقشايه.

واضافت: ان المذيع حدد وذكر اسم معين وهو محمد جمال وقام بتعريفه باانه مساعد دكتور مجدي وبالفعل منتحل شخصية الجراح العالمي قام بالتاكيد علي هذا الكلام وهذا يجعلنا نطرح سؤال لماذا هذه الشخصيه؟ كما انه يمكن ان يقوم محمد جمال بالنصب علي الفقراء بمدي علاقته بالجراح العالمي ويقوم بالاستدلال بالمكالمه.

واضافت ايضا: ان اشكال النصب كثيره علي الفقراء والمرضي ومن الممكن ان يتم تجميع اموال من الفقراء والمرضي مقابل ان يتم توصيلهم بالجراح.

واختتمت كلامها : ان مهما حصل والمذيع اتوقف لازم محاسبة ومعرفة باقي الاشخاص الذين شاركوا في هذه الكارثة الاخلاقيه والمهنيه ومهما كان العقاب من محاسبتهم لكن خطر شديد وجود مثل هذه الفقرة علي اليوتيوب لذا اطالب المسئولين والقائمين علي القناة بحذف هذه الحلقه فورا وايضا اطالب بتحويل هذه القضيه الي قضية امن وطني.

اقرأ أيضا