محافظة الإسكندرية ترفع حالة الطواريء استعدادً للطقس السيئ

الاربعاء 09 فبراير 2022 | 03:56 مساءً
كتب : السيد أشرف

أعلنت محافظة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، رفع درجة الاستعداد بجميع أجهزتها ، وذلك للتعامل مع توقعات هيئة الأرصاد الجوية من موجة الطقس غير المستقرة ، وهطول أمطار غزيرة على أنحاء متفرقة من المدينة بداية من اليوم.

ووفقاً لما صرحت به هيئة الأرصاد ، فمن المتوقع أن تشهد محافظة الإسكندرية اليوم الأربعاء ، أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق بالمحافظة ، يصاحبها نشاط للرياح مما يزيد من انخفاض درجات الحرارة ، وتصل سرعة الرياح على مسطح البحر المتوسط 70 – 80 كم / ساعة ، وأيضاً ارتفاع الأمواج على البحر من 3.5 إلى 5.5 متراً .

وفي نفس السياق ، فقد أعلنت هيئة الأرصاد أن درجة الحرارة العظمى على الإسكندرية ستكون 16 درجة مئوية ، والصغرى 11 درجة مئوية ، مع نشاط للرياح يزيد من الإحساس بالبرودة ، ولا سيما في ساعات الليل .

من جانبه أكد اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية ، على رفع درجات الاستعداد القصوى ونشر السيارات والبدلات اعتباراً من صباح اليوم ، وحتى عودة الطقس معتدلاً ، بالتزامن مع استمرار أعمال التطهير للشنايش ومطابق تصريف مياه الأمطار ، وتخفيض مناسي بيارات محطات الرفع .

وكشف أيضاً عن تلقي إنذار بحري بارتفاع الأمواج بداية من اليوم ، موضحاً أنه وفي إطار ذلك تم الانتهاء من اختبار جميع المصبات البحرية على كورنيش الإسكندرية .

اقرأ أيضا