صندوق الإسكان الإجتماعي يكشف تفاصيل نسبة الفائدة المتوافقة مع مبادرة التم

الاربعاء 09 فبراير 2022 | 12:44 مساءً
كتب : أبرار أحمد

أعلن صندوق الإسكان الإجتماعي بطرح «كراسات الاسكان»، وذلك لحجز وحدات سكنية، وبلغ عدد المدن 15 مدينة سكنية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان عمرو خطال، عن فتح باب التسجيل لحجز شقق الإسكان التابعة لـ دار مصر، ابتداءً من 15 من الشهر الجاري، ولافت أنها جاهزة للتسليم الفوري للمواطنين، تبعاً لسكن مصر ودار مصر وجنة، وذلك ضمن مبادرة البنك المركزي المصري التابعة للتموين العقاري، وهي توجيهاً من رئيس الجمهورية، بفائدة 3% متناقصة و8 % متناقصة.

وأضاف عمرو خطال،https://nch.shmff.gov.eg، هو الموقع الالكتروني الخاص بصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، لافتاً أن فترة الحجز من 15/2/2022 حتى 8/3/2022.

ويتساءل المواطنين عن نسبة الفائدة التي طرحها رئيس الجمهورية، وعن أي أساس يتم الإختيار بها.

وترصد جريدة «بلدنا اليوم»، أسعار الوحدات السكنية والدخل الشهري ونسبة الفائدة، وذلك على حسب ما أعلنه صندوق الإسكان الاجتماعي كالتالي:-

أسعار الشقق تبعاً لصندوق الإسكان الاجتماعي:-

كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان عمرو الخطال، أن مبادرة الـ3% ثمن الوحدة لمحدودي الدخل أقل من 350 ألف ومتوسطى الدخل أقل 1.4 مليون جنيه، لافتاً أنه لو ارتفع سعر الوحدة عن 1.4 مليون جنيه يتم التعامل بمبادرة التمويل العقارى بفائدة 8% متناقصة بشرط لا تزيد قيمة الوحدة عن 2.5 مليون جنيه.

الدخل الشهري تبعاً لصندوق الإسكان الاجتماعي:-

وأضاف عمرو خطال، أن مبادرة الـ 3% يكون الدخل الشهري للأعزب أقل من 10 آلاف جنيه و14 ألف جنيه للمتزوج، ولو مرتب المتقدم أكبر من ذلك يستفيد من مبادرة 8% بشرط لا يزيد الدخل الشهري عن 40 ألف جنيه للأعزب و50 ألف جنيه للمتزوج.

مواصفات الشقق تبعاً لصندوق الإسكان الاجتماعي:-

وأشار عمرو الخطال، أن في المبادرتين لابد أن تكون الوحدة كاملة التشطيب وسكنية جاهزة للمعيشة، وليس بها أي مخالفات عقارية أو مالية، وبعد التعديلات الجديدة أصبح لا يوجد حد أقصى لمساحة الوحدة.

مقدم الحجز تبعاً لصندوق الإسكان الاجتماعي:-

وواصل عمرو خطال، أن مقدم الحجز في مبادرة يتراوح ما بين الـ3% إلى 10% لمحدودي الدخل و15% كحد أدنى من إجمالي قيمة الوحدة الذي لايزيد عن 1.1 مليون جنيه، أو 20% كحد أدني من إجمالي قيمة الوحدة السكنية التي يتجاوز سعرها عن 1.1 مليون جنيه، لافتاً أن مبادرة 8% لاتقل عن 20% من إجمالي قيمة الوحدة .

حجم التمويل تبعاً لصندوق الإسكان الاجتماعي:-

وأوضح خطال، أن حجم التمويل في مبادرة الـ3% يصل لـ100 مليار جنيه وبدأ تنفيذها في 13 يوليو الماضي، مشيراً إلى أن مبادرة الـ8% بـ50 مليار جنيه وبدأت منذ نهاية عام 2019.

وشدد الخطال، أنه قبل هذا الموعد يتلقي الجهاز الاستفسارات عبر أرقام التواصل الهاتفية وهي 5999 أو 5777 أو 1188 من أي تليفون محمول ، ورقم 090071117 من أي خط أرضي بداية من الساعه 9 صباحاً حتي 6 مساءً .

اقرأ أيضا