فى ذكرى ميلادها الـ33. قصة رفض شبيهة سعاد حسني تجسيد حياة الراحلة

الاثنين 07 فبراير 2022 | 11:04 صباحاً
كتب : صافي عبد الصادق

يوافق اليوم الإثنين، عيد ميلاد الفنانة التونسية عائشة بن أحمد، وهي ممثلة سينما، ومسرح وتلفزيون تونسية مقيمة في العاصمة المصرية القاهرة. اشتُهِرت خلال أدوارها الأولى خصوصا في فيلم "بعد ظهر الخميس" ‏، ومسلسل "من أجل عيون كاترين، حيث تتميز"عائشة"، بموهبة كبيرة إضافة إلى جمالها وهو ما جعلها أحد أهم النجمات التونسيات المتواجدات في مصر.

وكانت بدايتها الفنية من خلال مشاركتها في فريق رقص ، وحصلت بعدها على شهادة الباكالوريا في الفنون، ثم دخلت مدرسة الفنون والديكور في تونس، وعقب دراستها حصلت على دبلوم في الفنون والجرافيك والإعلان.

ثم اكتشف المخرج نوري بوزيد، موهبتها في التمثيل ودخلت عالم التمثيل سنة 2010، وقدمت الكثير من الأعمال الفنية، من أهمهم فيلم" أوغسطينوس ابن دموعها" للمخرج الراحل سمير سيف، والخلية، وزيزو، وعزيز روحو، وغيرها من الأفلام.

ولن تكتفي بهذا وبسبب موهبتها ونجاحها المتألق شاركت في أعمال درامية منهم: مسلسل شهادة ميلاد، ونسر الصعيد، والسهام المارقة، وأبواب الشك، وأبو جبل، وألف ليلة وليلة، وغيرها.

ولن تتوقف عن هذا بل اختيرت ضمن أجمل 10 نساء في تونس، وكشفت من قبل عن سر نضارة بشرتها، حيث قالت إنها تتناول عين الجمل الذي بدوره يحافظ على البشرة من أشعة الشمس الضارة وينقيها، وذلك من خلال منشور عبر حسابها بموقع "إنستجرام" حيث كتبت حينها: "حاولوا تاكلو كل يوم من عين الجمل، لحماية الجلد والبشرة من أشعة الشمس، ومن أعراض الشيخوخة المبكرة".

علقت على تشبيه الجمهور لها بالفنانة الراحلة سعاد حسني والفنانة نجلاء فتحي ،وقالت خلال لقائها مع برنامج ET بالعربي، "نكدب يعني؟ حاجة تفرح طبعًا بس الجمال مش هو الأساس ومش بعتمد عليه، ممكن يساعد بس الموهبة أهم".

رفضت" عائشة"، تجسيد شخصية سعاد حسني؛ لأنه من الصعب؛ خاصة أنها كانت محبوبة من الجميع، ويصعب تقبلها من قبل الجمهور.

وعن تشابه الملامح، فقالت إن ذلك لا يكفي بمفردة، بالإضافة إلى أنها غير مصرية، وأنه من الممكن أن المصريين يتقبلون أن تجسد تونسية دور سعاد حسني، بالإضافة إلى أن شخصية السندريلا روحها صعب تأديتها، وأنها مخاطرة كبيرة لا تقدر أن تخاطر وتقدمها.

لدى "عائشة"، المزيد من الرقصات المختلفة، حبا في الرقص كهواية وليس احتراف، موضحة إلى أنها تتعلم الرقص بشكل سريع واحترافي.

اتخذت"عائشة"، خطوة جديدة بعد أن وضعت قدمها في السينما المصرية بمشاركتها في فيلم "الخلية" للنجم أحمد عز وأمينة خليل، لتخوض تحدى جديد في حياتها الفنية من خلال شخصية "ليلى" التي قدمتها في مسلسل "نسر الصعيد" للنجم محمد رمضان، وهو مسلسل صعيدى ولم تقف اللهجة الصعيدية عائقا فى وجه عائشة بن أحمد التي حرصت على تعلمها بشكل قوى لإثبات أنها ممثلة متنوعة في أدوارها.

واستكملت" عائشة "، نجاحاتها في الدراما المصرية، حيث شاركت في مسلسل "السهام المارقة"، ومسلسل "أبواب الشك"، ومسلسل أبو جبل" مع مصطفى شعبان، وبعد غياب عامين بسبب ظروف كورونا التي أجلت تصوير العديد من الأعمال الفنية، ظهرت "عائشة" خلال مسلسل "لعبة نيوتن" مع النجمة منى زكى، وقدمت شخصية "أمينة" التي أحبها الجمهور وتعاطف معها في الكثير من المواقف بل وأحبها بسبب الرومانسية الت تتمتع بها خلال أحداث العمل، وتواصل حاليا تصوير أحداث أعمالها الدرامية وهى مسلسل "لون البحر" مع خالد النبوى، ومسلسل ملف سرى مع هانى سلامة.

كما أن الفنانة عائشة بن أحمد قدمت عدة أعمال في السينما المصرية بعد نجاحها في فيلم "الخلية"، إذ قدمت عام 2019 فيلم "الفلوس" مع النجم تامر حسنى، وفيلم "توأم روحى" مع حسن الرداد وأمينة خليل، ويعرض للفنانة عائشة بن أحمد في الوقت الحالي فيلم "ريتسا" مع النجمين محمود حميدة وأحمد الفيشاوى.