شركة آبل تقترب من حاجز الـ2 مليار جهاز نشط حول العالم

الاثنين 31 يناير 2022 | 10:56 صباحاً
كتب : إسماعيل درويش

أعلنت الشركة العالمية لصناعة التقنيات الحديثة "آبل"، أنها حققت أرباحًا أكثر من أي وقت مضى خلال العام الماضي، وقد ساعد نمو الشركة خلال عام 2021 على إضافة 150 مليون جهاز نشطا إلى الأجهزة النشطة، وقد اكتشف تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة آبل خلال مكالمة مع المستثمرين أن آبل لديها الآن 1.8 مليار جهاز نشط، هذا الرقم أعلى من 1.65 مليار جهاز كشفت عنها الشركة في العام 2020، وهذا هو العام الذي تجاوزت فيه ابل حاجز المليار جهاز نشط و لم يتعمق تيم كوك في تفاصيل الأجهزة.

من جهة أخرى كشف محرك البحث العالمي "جوجل" في العام الماضي، أن هناك الآن أكثر من 3 مليارات جهاز نشط يعمل بنظام الأندرويد يمكنها الوصول إلى متجر جوجل بلاي، ومن المحتمل أن يكون العدد الحقيقي للأجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد بما في ذلك تلك التي تستخدم متاجر بديلة أعلى بكثير من 3 مليارات جهاز.

وتعتبر ابل أن الجهاز نشط طالما أنه استخدم خدمات ابل خلال الـ 90 يومًا الماضية و إن الرقم 1.8 مليار يغطي مجموعة متنوعة من أجهزة ابل.

وكشفت شركة مايكروسوفت في وقت سابق من هذا الأسبوع أن هناك الآن 1.4 مليار جهاز نشط يعمل بنظام ويندوز 10 و ويندوز 11 و تعتبر مايكروسوفت أيضًا أجهزة Xbox One و Xbox Series X / S الخاصة بها كأجهزة تعمل بنظام ويندوز 10.

اقرأ أيضا