"Google" تهدف إلى تطوير سماعة رأس "AR"

السبت 22 يناير 2022 | 02:01 مساءً
كتب : إسماعيل درويش

تقول "The Verge أن Google" إنها تهدف إلى شحن سماعات الرأس AR الخاصة بها ضمن Project Iris بحلول عام 2024، وكشف تقرير حديث أن شركة جوجل تعمل على نظارة بتقنية الواقع المعزز (AR)، جاء ذلك خلال تقرير صادر عن The Verge.

كما أن الشركة تقوم بتطوير سماعة رأس AR تركز على المستهلك، تحمل الاسم الرمزي داخليًا Project Iris، وسيتم تشغيل الجهاز بواسطة مجموعة شرائح السيليكون المخصصة من جوجل وسيستخدم الكاميرات الخارجية لدمج رسومات الكمبيوتر مع تغذية الفيديو من العالم الحقيقي، ووفقًا للتقرير.

كما يعمل بعض فريق Google Pixel على الجهاز حتى الآن فإن الجهاز في مرحلة مبكرة من التطوير، وسينافس سماعات AR القادمة من Meta (Facebook سابقًا) و Apple، لكن ليس من الواضح ما إذا كانت سماعة Google AR ستكون سماعة رأس تحمل علامة Pixel أم لا.

وفقًا لتقرير، صادر عن New York Times، ان المشروع هو نتيجة الاستحواذ على North شركة رائدة في واجهات الكمبيوتر البشرية والنظارات الذكية. تم الاستحواذ في عام 2020، ومن الجدير بالذكر أنه عندما استحوذت Google على North العام الماضي، توقفت الشركة الكندية عن بيع Focals 1.0 وقررت إلغاء Focals 2.0، فإن العديد من القادة والمهندسين الذين كانوا يعملون سابقًا مع "North" هم الآن جزء من قسم الأجهزة والخدمات في جوجل المسؤول عن Pixel و Nest والأجهزة الأخرى، وهذا التحول التنظيمي منطقي قبل منتج استهلاكي، وأيضًا يتم وضع الفريق الذي يقوم ببناء نظام تشغيل الواقع المعزز ضمن الأجهزة والخدمات.

وتقول The Verge أن "Google" تهدف إلى شحن سماعات الرأس AR الخاصة بها ضمن Project Iris بحلول عام 2024.

اقرأ أيضا