تموين الإسكندرية تشن حملات مكثفة على المخابز والأسواق

الجمعة 21 يناير 2022 | 06:35 مساءً
كتب : السيد أشرف

خبز مدعم

قام محمد سعد الله أحمد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية بتوجيه كافة الإدارات التموينية الفرعية ، بتشديد الرقابة على الأنشطة التموينية المختلفة ولا سيما قطاع المخابز ، بهدف الحفاظ على الدعم المقدم للمواطنين وحرصاً على المال العام وضبط الأسواق .

كما قامت إدارة الرقابة التموينية بالمديرية برئاسة جمال عمار مدير الإدارة بعدة حملات قد أسفرت عن تحرير 55 محضر لمخابز بلدية مخالفة منها عدد 17 محضر إنتاج خبز ناقص الوزن ، إلى جانب عدد 26 محضر عدم حمل شهادات صحية ، و6 محاضر لعدم الإعلان عن أسعار السلع الغذائية بالأسواق ، ومحضر وحيد لمحطة تموين سيارات مخالفة .

وفي سياق متصل قامت إدارة تموين العجمي برئاسة إبراهيم خلف وإشراف ريهام عبد القادر رئيس الرقابة بحملات بنطاق الإدارة .

نتج عن هذه الحملات تحرير 12 محضر لمخابز بلدية مخالفة منها عدد ستة محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن ، وتحرير 12 محضر آخرين بسبب عدم الإعلان عن أسعار السلع الغذائية بالأسواق ، بالإضافة إلى تحرير 19 محضر عدم حمل شهادات صحية ، وتحرير محضر لمنشأة بدون ترخيص .

ومن إدارة العجمي إلى إدارة المنتزة برئاسة آمال عبد الحميد مدير الإدارة وإشراف رضا حسن رئيس الرقابة بحملات على مستوى الإدارة شهدت تحرير 28 محضر لمخابز بلدية مخالفة منها عدد 7 محاضر سببها إنتاج خبز ناقص وتحرير عدد 14 محضر وذلك لعدم حمل شهادات صحية ، وتحرير عدد 12 محضر آخرين سببها عدم الإعلان عن أسعار السلع الغذائية بالأسواق وتحرير محضر لمنشأة بدون ترخيص ، إلى جانب تحرير محضر أحوال تنفيذاً لقرار النيابة .

كذلك قامت باقي الإدارات بعديد من الحملات على مستوى إداراتهم حيث قامت إدارة وسط برئاسة عبد الله عثمان بتحرير 21 محضر مخبز بلدي ، وإدارة شرق برئاسة محمد زكريا بتحرير عدد 19 محضر لمخابز بلدية مخالفة أيضاً .

كما قامت إدارة العامرية برئاسة حسن داود بشن حملة على المخابز أسفرت عن تحرير 17 محضر لمخابز بلدية ، وأخيراً قامت إدارة برج العرب برئاسة محمد العدوي بتحرير عدد 7 محاضر لمخابز بلدية مخالفة منها 4 مخابز تنتج خبز ناقص الوزن إلى جانب عديد من المحاضر لعدم حمل شهادات صحية وعدم الإعلان عن أسعار السلع الغذائية .

اقرأ أيضا