تحديث جديد من "WhatsApp" بعد انتقال ملكيته لـ"Meta"

الخميس 20 يناير 2022 | 10:42 صباحاً
كتب : إسماعيل درويش

أطلقت شركة "WhatsApp" العملاقة للمراسلة المملوكة في أواخر العام الماضي، لشركة "Meta" إصدارًا تجريبيًا جديد UWP (Universal Windows Platform) من تطبيق سطح المكتب الخاص بها لنظامي التشغيل Windows 10 و11، وقد حصل التطبيق التجريبي الجديد الآن على تحديث جديد يوفر ميزات تصميم Windows 11 لجعله يبدو أكثر حداثة، إليك نظرة أولى على تطبيق WhatsApp UWP المحدث.

نظرة الشركة"WhatsApp" أن تطبيق WhatsApp Beta UWP الجديد، يستخدم منذ إصداره في أواخر عام 2021، الأزرار والقوائم التي تعكس لغة تصميم Windows 10 ومع ذلك، مع التحديث الأخير، قام WhatsApp بتغيير مظهر التطبيق بالكامل، وذلك عن طريق إضافة أزرار جديدة، وواجهات المستخدم، ومربعات الحوار المتزامنة مع ميزات التصميم الخاصة بأحدث نظام تشغيل Windows 11 لسطح المكتب من Microsoft.

كان التحديث الجديد يجلب دعم عناصر تحكم WinUI 2.6 للأزرار مثل الحذف والحذف للجميع أيضًا، تأتي صفحات الإخطارات والحسابات الآن مع عناصر تحكم وتبديل على غرار Windows 11.

بالإضافة إلى أنه قد تم إعادة تصميم مربعات الحوار الجديدة في تطبيق WhatsApp Beta UWP لاستخدام عناصر تحكم أحدث، وقد حصلت شاشات المكالمات والفيديو والصوت أيضًا على دعم WinUI 2.6 مع التحديث، ويمكنك التحقق من لقطات الشاشة أدناه للحصول على فكرة.

ويقدم موقع وجريدة "بلدنا اليوم" بشكل عام، جعل WhatsApp تطبيقه التجريبي UWP يطابق لغة تصميم Mica الشفافة لمنصة Windows 11 ومع ذلك، بخلاف هذا، لا يوجد تغيير كبير في التحديث من حيث الميزات.

بالنسبة لأولئك غير المدركين، يعتمد إصدار WhatsApp UWP على Universal Windows Platform بدلاً من إطار عمل Electron كثيف الموارد، والذي يستهلك ذاكرة وصول عشوائي (RAM) أكثر من السابق.

في حالت إذا كنت ترغب في تجربته على جهازك، فيمكنك الاطلاع على قصتنا المتعمقة حول كيفية تثبيت تطبيق WhatsApp beta UWP على نظامي التشغيل Windows 10 و 11، ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن التطبيق في حالته التجريبية و قد تحتوي على العديد من الأخطاء ومواطن الخلل.

اقرأ أيضا