خرجت للعمل لمساعدة والدها رجع جثة.. هاجر أصغر ضحايا معدية الموت بالجيزة

الاربعاء 12 يناير 2022 | 05:20 مساءً
كتب : منه الله محمد

مازالنا نسمع عن حصد أرواح ضحايا معدية الموت في الجيزة، التي شهدت حادث أليم منذ يومين عندما سقط فيها سيارة محملة بالعمال بلغ عددهم 23عامل تم انقاذ 15 وغرق 8 آخرين ومن بينهم أطفال جميعهم من المنوفية.

ومن بين الضحايا طفلة تدعى هاجر هاني عبد الصمد صاحبة الـ10 سنوات التي خرجت للعمل لتساعد والدها في مصروفات وأعباء الحياة، وكذلك حتى تستطيع أن تتعلم.

ووقف الجد والدموع تملأ عينيه يبكي صغيرته، قائلا: " كان أول يوم تخرج علشان تشتغل وما رجعتش رجعت جثة".

وأضاف أنها أقنعت والدها بالخروج للعمل لمساعدته في أعباء الحياة، وكان اليوم الأول لها للخروج للعمل حيث خرجت عقب صلاة الفجر، وأثناء رجوعها في الرابعة مساءً فوجئ الأهالي بغرق السيارة عقب سقوطها من أعلى المعدية.

وتابع أن طفلتهم تبلغ من العمر 10 سنوات، وكانت في المرحلة الابتدائية وخرجت من أجل 60 جنيها يساعد والدها الذي يشقى على تربية أبنائه.

وأضاف، أنهم انتظروا يوما حتى استخراج جثة نجلة ابنه وودعوها إلى مثواها الأخير بمقابر الأسرة.

يذكر أن قوات الإنقاذ النهري تمكنت من انتشال 7 جثامين من ضحايا غرق سيارة سقطت من أعلى معدية تربط بين محافظتي الجيزة والمنوفية.

وتم انتشال جثث كل من دعاء نبيل، وندى أحمد، وهاجر عبد الصمد 13 سنة، وزياد أحمد حسن ومحمد صبري سالم، وزينب عبد المؤمن 17 سنة، وسعيد سعد الطناني 13 سنة، حيث تم دفن الجثامين في مقابر أسرهم بالقرية.

وكانت السيارة تقل نحو 23 من أبناء القرية خرجوا للعمل في مزرعة الدواجن.

وكان الأهالي فوجئوا بسقوط سيارة ربع نقل أثناء تواجدها أعلى معدية سقطت داخل فرع رشيد بمنطقة المناشي دائرة منشأة القناطر بمحافظة الجيزة وكانت في اتجاها للبر الآخر باتجاه المنوفية.

فيما كانت تقل السيارة عمالة من قرية بالمنوفية للعمل في محافظة الجيزة، حيث كانت تمر السيارة أعلى معدية من قرية القطا إلى البر الثاني عزبة الرمل أشمون في محافظة المنوفية.

وكانت قوات الإنقاذ النهري بالجيزة، أنقذت 15 طفلًا عقب سقوط سيارة ربع نقل تقل 23 منهم من أعلى معدية في نهر النيل بمنشأة القناطر والسيارة كانت تقل 23 طفلا، و10 فتيات و13 صبيا عائدين من مزرعة دواجن يعملون بها لجمع البيض وأثناء صعود السيارة أعلى المعدية لم يتحكم قائدها في الفرامل وسقطت من الجهة الأخرى بالمياه.