موعد مباراة مصر ونيجيريا في أمم إفريقيا2021

الاحد 09 يناير 2022 | 11:19 مساءً
كتب : أحمد وجيه

يستعد عشاق الساحرة المستديرة والجماهير المصرية على وجه التحديد لمتابعة منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني في بطولة كأس الأمم الإفريقية، التي تقام في الكاميرون في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير المقبل.

موعد مباراة مصر ونيجيريا في افتتاح أمم إفريقيا 2021

وسيكون الظهورالأول لمنتخب مصر في مواجهة نارية أمام نيجيريا يوم 11 يناير الجاري في السادسة مساءً، حيث أوقعت قرعة بطولة كأس أمم أفريقيا، المنتخب المصري في المجموعة الرابعة التى تضم معه منتخبات نيجيريا والسودان وغينيا بيساو.

موعد مباراة مصر ونيجيريا في أمم إفريقيا2021

ويعد المنتخب المصرى هو سيد القارة الإفريقية والأكثر تتويجا باللقب القارى، حيث وصل منتخب مصر لنهائى كأس الأمم الإفريقية في 9 نسخ مختلفة على مر تاريخ البطولة، تمكن من إحراز اللقب 7 مرات، الرقم الذى وضع منتخب الفراعنة على عرش صدارة المنتخبات الإفريقية بفارق لقبين عن منتخب الكاميرون أقرب المنافسين برصيد 5 ألقاب.

ويستهل الفراعنة دور المجموعات بمواجهة نيجيريا ثم غينيا بيساو، ويختتم مواجهاته بلقاء المنتخب السودانى.

موعد مباراة مصر ونيجيريا في أمم إفريقيا2021

وصلت البعثة المصرية إلى مدينة جاروا أمس السبت؛ حيث أجرت لأعضائها مسحة طبية فور الوصول، وتوجهت مباشرة إلى مقر إقامتها لاستئناف برنامجها استعدادا للمباراة الأولى، وبدأ الفريق تدريباته هناك اعتبارًا من اليوم.

موعد مباراة مصر ونيجيريا في أمم إفريقيا2021

ومن المقرر أن تستمر البعثة في مدينة جاروا بعد المباراة للقاء منتخب غينيا بيساو يوم السبت المقبل ضمن الجولة الثانية للمجموعة، تنتقل بعدها إلى العاصمة ياوندي للقاء منتخب السودان يوم 15 يناير الحالي في ختام مباريات المجموعة.

موعد مباراة مصر ونيجيريا في أمم إفريقيا2021

ويشارك منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا، المقررة فى الفترة من 9 يناير الجاري وحتى 6 فبراير المقبل بالكاميرون.

قائمة منتخب مصر النهائية المشاركة في أمم إفريقيا

وجاءت قائمة منتخب مصر النهائية المشاركة في أمم إفريقيا على النحو التالي:

حراس المرمى: 1. محمد الشناوي 2. محمد صبحي 3. محمود جاد

المدافعون: 4. أكرم توفيق 5. عمر كمال 6. أحمد حجازي 7. محمود حمدي «الونش» 8. أيمن أشرف 9. أحمد فتوح 10. محمد عبد المنعم 11. محمود علاء 12. مروان داوود

وسط الملعب: 13. عمرو السولية 14. حمدي فتحي 15. إمام عاشور 16. عبد الله السعيد 17. محمد النني 18. أحمد سيد «زيزو» 19. مهند لاشين

المهاجمون: 20. عمر مرموش 21. محمد شريف 22. مصطفى محمد 23. محمد صلاح 24. محمود حسن «تريزيجيه» 25. رمضان صبحي 26. مروان حمدي.

اقرأ أيضا