عاجل .. رسمياً.. أوكلاند سيتي ينسحب من كأس العالم للأندية والفيفا تحدد البديل

الجمعة 31 ديسمبر 2021 | 01:57 مساءً
كتب : حازم محمد

انضم فريق جديد في موقعه كأس العالم للأندية 2021، المقرر إقامتها في دولة الإمارات خلال شهر فبراير المقبل.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، انسحاب أوكلاند سيتي النيوزيلندي من البطولة بسبب قيود خاصة بفيروس كورونا، ومشاركة بيراي من دولة تاهيتي بدلا منه في الحدث المرتقب.

وكان من المقرر أن تستضيف اليابان منافسات كأس العالم للأندية في ديسمبر المقبل، لكنها تخلت عن البطولة بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأعلن "فيفا"، منح دولة الإمارات حق استضافة النسخة المونديالية المقبلة، بناء على تصريحات جياني إنفانتينو رئيس الفيفا، لتقام خلال الفترة من 3 و12 فبراير المقبل.

يشارك فريق الجزيرة في البطولة بصفته بطلا للدوري المحلي للبلد المضيف، بعد تتويجه باللقب الموسم الماضي متفوقا على بني ياس, في صراع مثير امتد للجولات الأخيرة.

وتأكد خلال وقت سابق مشاركة بعض الأندية، ومنها الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا، والذي يستعد لتسجيل حضوره السابع في البطولة بعد 6 مشاركات سابقة.

كذلك يحمل تشيلسي الإنجليزي بطل القارة الأوروبية، بعد تتويجه بطلا لدوري أبطال أوروبا خلال شهر مايو الماضي للمرة الثانية في تاريخه.

اتحاد أوقيانوسيا كان قد ألغى دوري أبطال أوقيانوسيا هذا العام بسبب فيروس كورونا المستجد، ومنح شرف المشاركة في البطولة لأوكلاند بناء على تاريخه في البطولة العالمية، لكن انسحاب الأخير أسفر عن مشاركة بيراي من تاهيتي بدلا منه.

ويشارك عن قارة آسيا فريق الهلال السعودي للمرة الثانية في البطولة، بجانب بالميراس البرازيلي من أمريكا الجنوبية، ومونتيري المكسيكي من أمريكا الشمالية.