بيدرو سانشيز: حجم الاستثمارات المصرية في إسبانيا جيد

الاربعاء 01 ديسمبر 2021 | 11:28 صباحاً
كتب : طه لمعى

قال بيدرو سانشيز، رئيس الوزراء الإسباني، إن العلاقات المصرية الإسبانية قوية ومتماسكة على الصعيد السياسي والاقتصادي، مشيرًا إلى أن بلاده لديها الكثير من الفرص الاقتصادية لتنفيذها في مصر.

وأضاف رئيس الوزراء الإسباني، خلال كلمته أمام منتدى الاعمال المصري الإسباني، أن حجم الاستثمارات المصرية في إسبانيا جيد، مؤكدًا أن بروتوكول الاتفاق المالي بين مصر وإسبانيا؛ يسمح بتعزيز ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار بيدرو سانشيز إلى أن مدريد تعمل على زيادة الاستثمارات الإسبانية في مصر في مجالات الطاقة والنقل، والاستثمار في العامة الإدارية الجديدة، مشددًا على أن مصر واحدة من الدول ذات الأهمية الاقتصادية والتعاون الدولي لإسبانبا، ويجب أن يتقارب البلدان، مردفًا أن الشركات الإسبانية يمكنها أن تُساهم في تنمية القطاعات المصرية.

وأوضح سانشيز أن مصر تمثل لإسبانيا والاتحاد الأوروبي نافذة اقتصادية إلى القارة الإفريقية؛ التي تمثل شريك مهم اقتصادي في المجتمع الدولي.

وأكد رئيس الوزراء الإسباني أنه سيتم توقيع بروتوكول لزيادة التعاون الاقتصادي بين مصر وإسبانيا، من قبل وزارتي التجارة في البلدين، لدعم التعاون وإنشاء المنتدى الأعمال المصري الإسباني، منوهًا بأن المنتدى سيبدأ أعماله بعد توقيع البروتوكول.

اقرأ أيضا