بشري سارة تحملها "التضامن" بشأن التأمينات الاجتماعية للمزارعين

الاثنين 29 نوفمبر 2021 | 12:44 مساءً
كتب : طه لمعى

قالت الدكتورة نيفين القباج ، وزيرة التضامن الاجتماعي ، على هامش اجتماعها مع الرئيس عبد الفتاح السيسي بالأمس لبحث ملف الحماية الاجتماعية ، إن الرئيس يهتم بصفة خاصة بالفئات الأولى بالرعاية ، وتم مناقشة أكثر من ملف بالأمس من بينهم ملف المزارعين وتفعيل نظم الحماية لهن ت معقبة : " ندعوهم للانضمام لمنظومة التأمينات والتي تحميهم في المرض والعجز وغيرها " .

وأضافت الدكتورة نيفين القباج ، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج " صباح الخير يا مصر " ، والمذاع على فضائية " القناة الأولى " ، أن الوزارة تبحث تفعيل نظم بديلة للمزارعين غير القادرين على دفع نظم اشتراكات التأمين ، وذلك لحمايتهم في الطوارئ الصحية ، ومثال على ذلك إدراجهم في التأمين الصحي ، وتفعيل صندوق للطوارئ للعمالة الغير منتظمة .

ووجهت " القباج " النداء لفئة المزارعين المقتدرة ماليا بالانضمام لمنظومة التأمينات ، معقبة : " ده مكسب ليهم هما ومكسب للدولة واحنا بصدد نعمل قاعدة بيانات للعمالة غير المنتظمة " .

ونوهت " القباج " على أن الوزارة تسعى لأن تطال منظومة الحماية المجتمعية كافة الأسرة ، وهناك إمكانية لفتح القروض الميسرة لتلك الفئة ، وتفعيل بطاقات " ميزة " لتحويل المساعدات المالية عليها .

وأوضحت " القباج " أن قضية الغارمين من القضايا التي كانت مطروحة باجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بالأمس ، وهي ظاهرة منتشرة في الريف .

 

اقرأ أيضا