لويد أوستن: الولايات المتحدة استثمرت كثيرا في الشرق الأوسط

السبت 20 نوفمبر 2021 | 11:47 صباحاً
كتب : طه لمعى

أكد لويد أوستن، وزير الدفاع الأمريكي،على إن بلاده استثمرت كثيراً في الشرق الأوسط، ومهتمة بأمن المنطقة، مشيرا إلى أن محاربة الإرهاب وحماية ممرات الملاحة من أولويات الأمن في المنطقة.

وتابع: خلال الكلمة التي ألقاها اليوم أمام منتدى حوار المنامة: العلاقات بين إسرائيل ودول عربية تشكل واقعا جديدا في المنطقة، وسنستمر في دعم الحلفاء في الشرق الأوسط لنكون أقوى معا، فالمخاطر المشتركة تتطلب أعمالا مشتركة بين الولايات المتحدة والحلفاء.

وشدد أوستن، على أن الأسلحة وحدها لا يمكنها تحقيق الأمن أو السلام في العالم، فالدبلوماسية هي أداة أمريكا الأولى خارجيا والقوى العسكرية تعززها، باعثا رسالة للخصوم المحتملة التي قال فيها: كلفة الاعتداء أكبر من أي مكسب قد يتحقق.

وأوضح أوستن، أن قادة الشروق الأوسط ساعدوا الولايات المتحدة الأمريكية في إجلاء 124 ألف شخص من أفغانستان، بعد استيلاء حركة طالبان على الحُكم وجلاء القوات الأمريكية.

وأكد لويد أوستن، أنه على الحوثيين إنهاء الحرب في اليمن ووقف الهجمات على السعودية، مشيرًا إلى أن القوات الأمريكية تعمل مع الحلفاء لتعزيز قوة الدفاع الجوية السعودية لمواجهة التهديدات، مضيفًا أن مهمتنا هي دعم الدبلوماسية للدفاع عن مصالحنا ومصالح حلفائنا.

اقرأ أيضا