تصفيات مونديال قطر.. قراءة في عقل كيروش قبل صدام مصر وأنجولا الجريح

الخميس 11 نوفمبر 2021 | 08:08 مساءً
كتب : رامي نادي

يستعد المنتخب المصري الأول للمباراة المرتقبة ضد منتخب أنجولا غدًا الجمعة وسط الأراضي الأفريقية، في إطار التصفيات المؤهلة لـ كأس العالم المقرر إقامته في العاصمة القطرية الدوحة 2022.

ويتواجد "الفراعنة" على صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط بفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه المنتخب الليبي الذي يحتل الوصافة بواقع 6 نقاط، بينما يمتلك المنتخب الأنجولى 3 نقاط متزيلًا للمجموعة.

التشكيل المتوقع لـ مصر أمام أنجولا:-

كيروش

ويقود البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر مباراة الغد بنفس التشكيلة التى خاضها في مباراتى ليبيا في الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

ورغم غياب الجناح المتألق عمر مرموش لاعب شتوتجارت الألماني، واستبعاد رمضان صبحي نجم بيراميدز، إلا أن كيروش يرفض تغيير طريقة اللعب.

واستقر كيروش على خوض المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأحمد فتوح وأحمد حجازي وأيمن أشرف وأكرم توفيق في خط الدفاع.

ومن المتوقع أن يستمر الثنائي عمرو السولية ومحمد النني في خط الوسط المدافع، خلف الثلاثي محمد صلاح وعبدالله السعيد وأحد الثنائي محمد شريف أو مصطفى فتحي خلف المهاجم الصريح، وهو مصطفى محمد.

قائمة منتخب مصر لمباراتي أنجولا

وتضم قائمة منتخب مصر كلا من محمد الشناوي ومحمد أبو جبل ومحمد صبحي ومحمود جاد في حراسة المرمى.

وفي الدفاع، استعان كيروش بكل من أكرم توفيق وأحمد فتحي وأحمد حجازي وأحمد ياسين محمود علاء وأحمد فتوح ومحمد حمدي ومحمود حمدي "الونش".

وفي الوسط استدعى الجهاز الفني كلا من محمد النني وحمدي فتحي وعمرو السولية وإمام عاشور وعبدالله السعيد ومحمد مجدي قفشة ومصطفى فتحي.

وفي الهجوم محمد شريف وأحمد ياسر ريان ومصطفى محمد ومروان حمدي ومحمد صلاح.

موعد مباراة مصر وأنجولا في تصفيات كأس العالم والقنوات الناقلة منتخب مصر

تنطلق المباراة في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، في الجولة الخامسة بالمرحلة قبل الأخيرة من التصفيات.

وتنقل مباراة مصر وأنجولا عبر قناة أون تايم سبورتس، المتاحة بالمجان عبر قمر نايل سات.