شاهد.. احتفال المكتب الثقافي المصري بـ روما بذكرى ملحمة أكتوبر

الاثنين 01 نوفمبر 2021 | 08:52 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

احتفل المكتب الثقافي المصري بالعاصمة الإيطالية روما بمرور ٤٨ عاما على ذكرى ملحمة عبور القناة وانتصار أكتوبر المجيدة بالتعاون مع مكتب الدفاع بسفارة جمهورية مصر العربية في روما وتحت رعاية الوزير المفوض ناجي غابة القائم بأعمال السفارة المصرية في روما.

أقيمت الاحتفالية بحديقة المكتب الثقافي وتحت رعايته وتنظيمه وبرئاسة الدكتورة مروة علي فوزي الملحق الثقافي مدير مكتب البعثة التعليمية في إيطاليا، وأعضاء المكتب وبالتعاون مع مكتب الدفاع بسفارة جمهورية مصر العربية في روما برئاسة عقيد بحري احمد مجاهد ملحق الدفاع وأعضاء المكتب وبحضور عدد غفيرة من أبناء الجيل الثاني والثالث واسرهم من أعضاء الجالية المصرية في إيطاليا وشارك في الاحتفال أ. د. هبه يوسف مدير الاكاديمية المصرية في روما والأب حناينا عبد المسيح نيابة عن نيافة الانبا برنابا اسقف تورينو وروما وفضيلة الإمام احمد حسن مبعوث الأزهر الشريف وإمام مسجد تيفولي والدكتور إبراهيم الشب الموظف بالمكتب.

وكان برنامج الاحتفالية: كلمة ترحيب من كل من:

مروة علي فوزي- الاب حناينا عبد المسيح - الإمام احمد حسن

- القاء محاضرة من العقيد احمد مجاهد تحت عنوان "دور الشباب المصري في الإعداد للحرب" حيث تم عرض فيلم وثائقي عن ملحمة حرب أكتوبر و قام سيادة العقيد احمد مجاهد بالتعليق عن الفيلم وأكد في كلمته على دور الشباب المصري من أفراد القوات المسلحة في الانتصار في الحرب وخاصة وقت عبور القناة وتدمير خط بارليف.

كما أكد سيادته بأن الحرب لم تنتهي بعد فبعد ثورة ٣٠ يوليو حتى يومنا هذا يتحمل الجيش المصري على عاتقه محاربة الارهاب والجماعات التكفيرية في سيناء وجميع الأراضي المصرية وخارجها لتتفرغ الدولة في تنمية البلاد تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وفي نهاية الاختفالية قامت الدكتورة مروة فوزي وسعادة العقيد احمد مجاهد والدكتور إبراهيم الشب بتسليم شهادات تفوق في إمتحانات أبناءنا في الخارج للعام الدراسي 20/ 21.

اقرأ أيضا