"تحيا مصر" يطلق مبادرة للكشف عن الأمراض الوراثية

السبت 23 أكتوبر 2021 | 01:13 مساءً
كتب : طه لمعى

أعلن محمد مختار، المتحدث الرسمي باسم صندوق تحيا مصر،عن اطلاق مبادرة جديدة للكشف المبكر للأطفال عن الأمراض الوراثية، قائلاً: إنه تم إطلاق مبادرة نور حياة فى عام 2019 بالتزامن مع الاتجاه العالمي حيث تسجل مسببات ضعف الإبصار للأطفال على مستوى العالم اصابات كل دقيقة .

وأوضح مختار، خلال لقائة فى برنامج الصبح والمذاع عبر فضائية dmc، ان الصندوق عمل على توفير الكشف المبكر للأطفال داخل المدارس واطلاق دليل بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية بشأن طرق العلاج والتعامل مع الأطفال المصابين بضعف الابصار، مشيراً إلى أن القوافل توفر الكشف المبكر عن مسببات ضعف الابصار بالاضافة لتوفير نظارات طبية مجانية للاطفال .

ونوه مختار، إلي ان الصندوق أطلق أيضا مبادرة "أمل فى بكره" للكشف المبكرللأطفال عن أمراض الضمور العضلى بالتعاون مع وزارة الصحة بحيث يتلافى الطفل الإصابة بالأمراض الوراثية بالاضافة إلى توفير أدوات لقياس وضغط الانسولين للكشف المبكر عن مرضى السكرى لدى الأطفال .

يذكر أن قافلة المبادرة الرئاسية نور حياة تواصل عملها مؤخرا بمحافظة مطروح للكشف عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار لدى المواطنين وذلك تزامنا مع بدء تشغيل غرفة عمليات مجهزة بمستشفى إدارة الخدمات الطبية بالمحافظة لإجراء عمليات العيون.

اقرأ أيضا