مستشفى بني سويف التخصصي تعقد ورشة عمل متخصصة في جراحات الأطفال

الخميس 23 سبتمبر 2021 | 06:41 مساءً
كتب : جمال عبد المنعم

قال الدكتور صلاح عمر جوده، مدير عام مستشفى بني سويف التخصصي أنه تم عقد ورشة عمل بمستشفى بني سويف التخصصي بعنوان "الحلول الجراحية الحديثة للتعامل مع حالات الخصية المعلقة في الأطفال".

عقدت الورشة على مدار يومين بالمستشفى تحت إشراف الدكتور صلاح عمر جودة مدير عام المستشفى والدكتور أحمد بدوي جنيدي استشاري جراحة الأطفال بالمستشفى.

يأتي ذلك في اطار تعليمات وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد برفع كفاءة الأطقم الطبية وتحت الدكتورة مها محمد إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

عقد في اليوم الأول تقديم محاضرات نظرية لعرض موضوع الخصية المعلقة مع عرض فيديوهات جراحية لشرح الطرق الجراحية والمتبعة في العلاج مع عمل جلسة اكلينيكية لفحص المرضى ومتابعة الحلول الجراحية المحتملة.

وفي اليوم الثاني تم مناظرة وإجراء العمليات الجراحية في غرفة العمليات لعدد (٥) حالة ولأول مرة في المستشفى تم عمل بث حي مباشر للتدخل الجراحي على شاشات العرض بقاعة التدريب للعمليات الجاري اجرائها.

وأفاد تادكتور أحمد بدوي جنيدي استشاري جراحة الأطفال والمنسق العام لورشة العمل بأنه تم اليوم إجراء عدد (٥) حالات تنوعت بين المتوسطة والمعقدة وذات الطابع الخاص وكذلك بالتدخل الجراحي المباشر او عن طريق المنظار الجراحي.

حضر الورشه على مدار اليومين أكثر من ٢٥ طبيب، حيث أجرى قسم جراحة الأطفال عدد (أكثر من ١٠٠، حاله خلال ٦ أشهر الماضية مما يمثل طفرة في أداء العمل بالقسم وتشغيل عيادة جراحه الأطفال بالمستشفى (والتي تستقبل أكثر من ٣٠حاله في المره الواحدة، مطالباً بتكرار ورشه العمل مرة شهرياً لتحقيق الاستفادة المثلى لكل متدربي برنامج الزماله المصرية بالمحافظة.

وقد وجه الدكتور صلاح عمر جودة مدير عام المستشفى الشكر للقائمين على انجاح ورشة العمل متمثلًا في مدير الورشة وباقي أعضاء الفريق المعاون لورشه العمل (الدكتور هيثم الشريف، الدكتور أحمد الدرباشي والدكتورة شيماء صبحي الدكتورأحمد عادل)، متدربي زماله الجراحه بالمستشفى.

 

ورشة تدريب أطباء مستشفى بني سويف التخصصي

ورشة تدريب أطباء مستشفى بني سويف التخصصي

ورشة تدريب أطباء مستشفى بني سويف التخصصي

اقرأ المزيد...

وزيرة التضامن: القيادة السياسية تشجع على الشراكة وتؤمن بدور المجتمع المدني