تعرف على ابرز الظواهر الجوية خلال الأيام المقبلة

الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 | 06:02 مساءً
كتب : رشا ابو شال

كشفت هيئة الأرصاد الجويةالمصرية، عن حالة الطقس المتوقعة غدًا الأربعاء، موضحًا أن البلاد تشهد

انخفاض في درجات الحرارة.

وأكدت الارصاد الجوية، أن البلاد تشهد طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء وطقس شديد الحرارة علي جنوب الصعيد، وطقس معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية، فيما يكون لطيف ليلا علي شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى معتدل على باقي الأنحاء.

وأكدت الهيئة أن البلاد تشهد تحسن في الأحوال الجوية، حيث تنخفض درجات الحرارة علي كافة الانحاء بقيم تتراوح (4:2) درجة مئوية

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، الى ظهور سحب منخفضة في الصباح الباكر علي مناطق من السواحل الشمالية، والوجه البحري والقاهرة مما يساعد علي تلطيف الاجواء صباحًا.

وكشفت الهيئة، عن أبرز الظواهر الجوية خلال تلك الفترة، حيث تشهد البلاد نشاط للرياح على بعض المناطق على فترات متقطعة مما يقلل الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة، كما تؤدي نشاط الرياح الى أرتفاع الأمواج علي البحر الأبيض المتوسط بقيم تتراوح (2:2.5) متر.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن غداً الأربعاء سقوط أمطار خفيفة الي متوسطة علي مناطق من شمال الدلتا والسواحل الشمالية "الإسكندرية -البحيرة-مطروح-كفر الشيخ-دمياط-العريش" على فترات متقطعة (40%) تقريبًا، مع رياح مثيرة للرمال والأتربة علي مناطق من جنوب البلاد، كما تشهد البلاد يوم الخميس المقبل فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة (40%) .

اقرأ أيضا ..

التموين: مراقبة مصانع وشركات تعبئة السكر والتأكد من كتابة سعر البيع للمستهلك

اقرأ أيضا