التنمية المحلية تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن ركن للسيارة: "مش هتدفع فلوس"

الخميس 26 اغسطس 2021 | 10:54 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

قال الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية، والمتحدث باسم الوزارة، إن فلسفة قانون تنظيم انتظار السيارات المعروف بـ"قانون السايس" تقوم على المحافظة على النسق الحضاري ومنح الازدحام والتكدس المروري، وتلاشي العيوب والشكاوى من السايس وممارساته السلبية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «المصري أفندي» الذي يُقدمه الإعلامي محمد علي خير، عبر شاشة «المحور»، مساء الخميس، أن القانون بدأ تطبيقه تجريبيًّا في محافظتي القاهرة وذلك في ستة أحياء تضم ثمانية شوارع وثلاث ساحات انتظار والجيزة بواقع أربع شوارع.

وأكد المتحدث، أن المواطن لن يدفع رسومًا حال ركن سيارته أسفل منزله، وقال: "إنت راكن تحت بيتك.. هل هذا شارع رئيسي أو مخطط.. هل أعلنته المحافظة بأنه سيكون من بين شوارع تنظيم اصطفاف السيارات.. أو استلمته شركة ووضعت له حراسة".

وأشار إلى أن المواطن إذا وضع في الأرض أمام منزله قطع حديد وسلاسل لتخصيصها لركن سيارته فهو أمر ممنوع بشكل كامل.

وأوضح قاسم، أنه تمت مطالبة المحافظتين بمراجعة وتقييم ما تم على الأرض، كما أن الوزارة استفسرت عن مدى تطبيق القانون ولائحته التنفيذية، وهل أن اللجنة العليا الموجودة في المحافظة تقدمّت إليها شركات مساهمة وفقًا لقانون التعاقدات 182 لسنة 2018.

وأشار إلى أنه استنادًا إلى ذلك، فإن كل ما تم على مستوى المحافظتين محل مراجعة وتقييم، كاشفًا عن دورات وورش عمل مكثفة بدأت أمس الأربعاء وتستمر حتى يوم السبت ويحضرها 500 سكرتير عموم المحافظات، وهم رؤساء اللجان العليا لمزاولة نشاط تنظيم انتظار المركبات، وذلك تحت إشراف وزارتي التنمية المحلية والداخلية.

اقرأ أيضا