الطيران السعودي.. عقوبة صارمة للمخالفين قرار السفر (مصر وباقي الدول)

الخميس 26 اغسطس 2021 | 11:49 صباحاً
كتب : رحاب الخولي

مازال قرار المملكة العربية السعودية الأخير بشأن فتح الطيران بين مصر والسعودية، يتصدر محركات البحث جوجل، ولاتزال قرار رفع تعليق الطيران مع الدول المحظورة به الكثير من الشرح والتوضيحات الهامة التي لابد من معرفتها، وخاصة العمالة المصرية الراغبة في السفر إلى السعودية.

الطيران السعودي.. تحذير وتوضيح

حذرت هيئة الطيران السعودي عبر الصفحة الرسمية لها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك من انتهاك التوجيه المتعلق برفع حظر السفر عن الوافدين المناعيين، كما حذرت الهيئة العامة للطيران المدني (GACA) من اتخاذ الإجراءات القانونية بحق من يرتكب أي مخالفة للأمر الحكومي فيما يتعلق برفع حظر الدخول المباشر لحاملي تصاريح الإقامة المحصنة بالكامل.

تعميم جديد من هيئة الطيران السعودي

أكدت الهيئة العامة للطيران السعودي ، أن جميع شركات الطيران العاملة في مطارات المملكة بما في ذلك شركات الطيران الخاصة ، صدور قرار حكومي بإلغاء تعليق الدخول المباشر لحاملي الإقامة الحصانة إلى المملكة من 13 دولة تواجه حظر سفر.

وذكرت الهيئة في التعميم أنه تم رفع الحظر عن الدخول المباشر فقط لحاملي الإقامة في المملكة الذين تلقوا جرعتين من لقاح COVID-19 داخل المملكة قبل مغادرتهم المملكة.

وأوضحت الهيئة العامة للطيران المدني أنه يجب على حاملي الإقامة أيضًا الامتثال لجميع الإجراءات الاحترازية والمتطلبات الصحية الأخرى في المملكة.

الطيران السعودي تصدر عقوبات للمخالفين قرار السفر

وجاء في التعميم أن عدم الالتزام بالتعاميم الصادرة عن الهيئة العامة للطيران المدني يعد انتهاكًا صريحًا لأوامر الحكومة وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين الذين سيتم محاسبتهم.

الدخلية السعودية تصدر توجيهات بشأن السفر إلى السعودية

أصدرت وزارة الداخلية الثلاثاء الماضي، توجيهات بالسماح بالدخول المباشر للمقيمين الوافدين من الدول التي تواجه حظر سفر. كما تلقت البعثات الدبلوماسية للدول المعنية توجيهات بهذا الشأن من وزارة الخارجية.

سيسري القرار الجديد فقط على الأجانب الذين لديهم إقامة سارية المفعول وغادروا المملكة بتأشيرة خروج وعودة بعد أخذ جرعتين من لقاح ضد فيروس كورونا من المملكة العربية السعودية.

حاليًا ، الدول التي تواجه حظر السفر هي الهند وباكستان وإندونيسيا ومصر وتركيا والأرجنتين والبرازيل وجنوب إفريقيا والإمارات العربية المتحدة وإثيوبيا وفيتنام وأفغانستان ولبنان.

وقال مصدر بوزارة الداخلية إن السلطات سمحت في وقت سابق بالدخول المباشر للمواطنين السعوديين ، وكذلك للدبلوماسيين الأجانب والممارسين الصحيين وعائلاتهم من الدول التي تواجه حظر السفر.

طُلب من جميع الشرائح الأخرى قضاء 14 يومًا في الحجر الصحي في دولة ثالثة قبل دخولها إلى المملكة.

الطيران السعودي تعميم جديد من الطيران السعودي السفر إلى السعودية سفر المصريين إلى السعودية فتح الطيران بين مصر والسعودية الجوازات السعودية الخارجية السعودية الطيران المدني السعودي

بلدنا اليوم..الطيران السعودي

اقرأ أيضا