مستشار الرئيس للصحة: مصر تعاقدت على 25 مليون جرعة من لقاح "جونسون آند جونسون"

الخميس 05 اغسطس 2021 | 05:14 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن مصر تعاقدت للحصول على 25 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا "جونسون آند جونسون"، والذى يؤخذ بجرعة واحدة فقط.

وأوضح تاج الدين، في تصريحات على هامش مشاركته بمؤتمر قسم الأمراض الصدرية بكلية الطب جامعة المنوفية، أن مصر نجحت فى تخفيض ثمن الجرعة من 10 دولارات للجرعة الواحدة إلى 7.5 دولار فقط.

وأضاف أن مصر ستستقبل جرعات من اللقاح خلال الفترة المقبلة بشكل تدريجى وحتى نهاية العام، لتطعيم أكبر عدد من المواطنين ولخدمة الراغبين فى السفر للخارج.

يذكر أن جمعية النيل للأمراض الصدرية، لإطلاق فعاليات مؤتمرها السنوي العاشر للجمعية الخميس القادم، بالتعاون مع قسم الأمراض الصدرية بكلية طب المنوفية تحت عن عنوان «ڤيروس كورونا المستجد وتأثيره على الرئة » على مدار يومين الخميس والجمعة 5 و6 أغسطس الجاري.

يُعقد المؤتمر برئاسة الدكتور إبراهيم المحلاوي، مؤسس ورئيس جمعية النيل والدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، واللواء إبراهيم أحمد أبوليمون، محافظ المنوفية، والدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة الأسبق وعضو مجلس النواب، والدكتور أحمد فرج القاصد نائب رئيس جامعة المنوفية للدراسات العليا والبحث العلمي، والدكتور نانسي، أسعد نائب رئيس جامعة المنوفية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمود عبد العزيز قورة عميد كلية طب المنوفية، والدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، والدكتور حسين ندا نقيب أطباء المنوفية والدكتور أحمد عامر خميس رئيس قسم الأمراض الصدرية بكلية طب المنوفية، وعدد كبير من الأطباء.

ويتناول المؤتمر على مدار يومين، الجديد في الأمراض الصدرية من خلال جلسات ومحاضرات علمية ستكون عن ڤيروس كورونا المستجد وتأثيره على الرئة، وأحدث الأبحاث والجديد في علاج الآثار السلبية على الرئة الناتجة عن وباء كورونا وتطورها وخطورتها.

اقرأ أيضا