استخراج بطاقات الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة (المرحلة الثانية)

الاربعاء 07 يوليو 2021 | 10:31 صباحاً
كتب : رحاب الخولي

تستعد وزارة التضامن الاجتماعي، لإطلاق المرحلة الثانية من بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة، والتي من المفترض أن تفتح خلال شهر يوليو الجاري، خاصة بعد تسليم مايقرب من 850 ألف بطاقة خدمات متكاملة لذوي الإعاقة، حسبما قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي.

بطاقات الخدمات المتكاملة

بعدما يسجل الأشخاص ذوي الإعاقة بياناتهم عبر موقع الوزارة الخاص بتسجيل بطاقات الخدمات المتكاملة، يجرى حصر عدد المتقدمين على التطبيق الخاص بالتقديم على البطاقة، ومراجعة بياناتهم، والإطلاع على الكشف الوظيفي والطبي، يليه إصدار البطاقات أولا بأول، وإرسالها على مكاتب البريد.

مزايا بطاقات الخدمات المتكاملة

تحمل بطاقات الخدمات المتكاملة العديد من المزايا، ويحصل المستفيدون من تلك البطاقات على الكثير من المزايا، من بينها الدعم النقدي، والرعاية الصحية والتأهيلية، والجمع بين معاشين والحصول على شقق سكنية، وسيارات للمعاقين.

خطوات التقديم للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة

1ـ تسجيل الطلب على موقع وزارة التضامن الاجتماعي، مع التأكد من أن جميع البيانات التي قدمت صحيحة، وذلك من خلال الضغط هنا.

2- إذا كنت ترغب في التسجيل لبطاقة الخدمات المتكاملة، عليك ملء استمارة البيانات الأساسية «مجموعة أسئلة» وإجابتها بشكل صحيح.

3- احفظ رقم الطلب الخاص بك.

4- بعد ملء النموذج يظهر لك عنوان مركز التأهيل الذي سيقوم بالكشف الوظائفي من خلاله، وتاريخ الكشف، أو مكان مركز التأهيل التابع له والتحاليل المطلوبة قبل الذهاب لمركز التأهيل.

5- استعلم عن الطلب من خلال خيار الاستعلام عن الطلبات بالبوابة الإلكترونية.

6- إذا تم قبول الطلب احجز موعدا من خلال أيقونة الحجز بالبوابة، واتجه إلى مكتب التأهيل ومعك الأوراق والمرفقات لتسجيل بيانات التقييم الوظائفي الخاص بك.

7- سيتم تحديد درجة ونوع الإعاقة، وإن كنت تستحق الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة.

الأوراق المطلوبة للحصول على بطاقات الخدمات المتكاملة

- تقرير طبي حديث.

- 3 صور شخصية.

- 3 صور طبق الأصل لشهادة الميلاد.

- 3 صور بطاقة شخصية.

- استمارة النت بطباعة ميعاد الحجز.

اقرأ أيضا