القبض على عصابة تزوير المستندات الرسمية في الإسكندرية

الاثنين 05 يوليو 2021 | 02:21 صباحاً
كتب : عمر يوسف

تمكنت وزارة الداخلية، متمثلة في قطاع الأمن الوطني ومباحث الأموال العامة، من القبض على عصابة تخصصت في تزوير المستندات الحكومية الرسمية نظير الأموال.

في إطار خطة وزارة الداخلية في مكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما جرائم التزوير، تمكن قطاع الأمن الوطني بالتنسيق مع مباحث الأموال العامة ومديرية أمن الإسكندرية، من القبض على شخصين لهم سجل إجرامي، تخصصا بتزوير المستندات الحكومية الرسمية، كالشهادات الجامعية، وبيعها لمن لم يسمح لهم القانون بالحصول عليها لأي سبب، نظير دفع مبالغ للحصول عليها.

عَقِب تقنين الإجراءات، أمكن ضبط المتهمين بدائرة قسم شرطة باب شرقي بالإسكندرية، وعُثر بحوزتهم على جهاز حاسب آلي محمول "لاب توب" ، بفحصه تبين أنه محمل عليه (نماذج بصمة خاتم شعار الجمهورية المقلد- نماذج شهادات دراسية وبيانات نجاح وشهادات خبرة " منسوبة لعدة جامعات مصرية وجميعها خالية البيانات ومعدة للتزوير" - نماذج طوابع دمغة منسوبة لعدد من الجهات الحكومية).

بمواجهتهما اعترفا بنشاطهما الإجرامى على النحو المشار إليه ،وأضاف الثاني بإستخدام جهاز الحاسب الآلي المضبوط فى تزوير المحررات الرسمية وطباعتها بطابعة ألوان حديثة واحتفاظه بها بصالة الألعاب الرياضية خاصته ، حيث أمكن بإرشاده ضبطها فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.