"لن تصدق أن هؤلاء الفنانين تحولوا بسبب عمليات التجميل".. تفاصيل

الجمعة 18 يونية 2021 | 03:33 مساءً
كتب : آية سعيد

يلجأ العديد من نجوم الفن إلي إجراء عمليات وينفقون أموال باهظة عليها ليظهروا في أبهي صورةواطلالة مميزة ، ولكن قد يتحول الأمر إلى كابوس نتيجة فشل بعض هذه العمليات، ومنهم ما فقد حياته بسبب أخطاء الأطباء ،وفي هذا التقرير سنتعرف معا علي أكثر المشاهير الذين قاموا بعمليات تجميلية .

يوسف وهبي أول فنان عربي ومصري يقوم بعملية تجميل بالانف ، حيث أعلن الفنان يوسف وهبي، في أحد اللقاءات الإذاعية أنه خضع لعملية تجميل، بعد أن صارت أنفه عقبة أمام تحقيق حلمه في مجال التمثيل، خاصة عندما تم رفضه للعب أدوار طالما حلم بها في بداياته، وفقًا لما ذكر في صحيفتي "الحياة" اللندنية، و"الشرق الأوسط".ودفع وهبي لإجراء تلك العملية بشكل كبير، إنتاجه لفيلم "زينب" المأخوذ عن القصة الشهيرة التي تحمل نفس الاسم للأديب محمد حسين هيكل، عام 1930، الذي لم يمثل فيه وهبي بسبب أنفه الكبيرة، فنصحه الأطباء بتجميله.

النجمة وردة الجزائرية ، أعلنت عبر برنامج "هذا أنا"، الذي كانت تقدمه الفنانة رانيا البرغوثي، على قناة "إم بي سي1"، في أكتوبر عام 2011، إنها خضعت لعملية تجميل لأنفها، وأن عملية التجميل الأولى لها كانت بالعاصمة الفرنسية باريس، وأشارت أنها قامت بذلك، بعد ما سمعته من كلامًا جارحًا وهي تغني في قاعة "الأوليمبا"، وخلال سيرها في شوارع باريس، سمعت شخصين يتحدثان عنها ويصفونها بأنها ليست جميلة، وأن أنفها كبير، وهو ما دفعها لخوض تلك العملية مباشرة بهدف تحسين مظهرها.

عائشه الكيلاني

تعد الفنانة عائشة الكيلاني، من الفنانات اللاتي قمن بإجراء عمليات تجميل، خاصة عندما ظهرت بشكل لم يعتد عليه جمهورها، وأعلنت عائشة بالفعل عن إجرائها لعدة عمليات تجميل في أنفها وأسنانها وشفتيها، لأنها لم تشعر بالرضا عن مظهرها قبل إجراء تلك العمليات، وكانت تسعى للحصول على وجه جميل.

النجمة لبلبة

كشفت لبلبة من خلال برنامج "أنا والعسل"، مع الإعلامي نيشان، عام 2012، أنها أجرت عملية تجميل في أنفها، بعد أن تلقت نصائح من اصدقائها بذلك، وأشارت أنها لم تجر أي عمليات أخرى بعدها.

وأيضاً اعترفت فيفي عبده في برنامجه "أنا والعسل، أنها لم تجر في حياتها سوى عملية تجميل واحدة تدعى "رقبة نفرتيتي"، وذلك بهدف إعطاء الرقبة الهيئة ذاتها، التي تمتعت بها الملكة الفرعونية.

النجمة أنغام

لم تنكر خضوعها لجراحات التجميل، لأنها تعلم جيدًا أن هناك عيوب خلقية خاصة بأسنانها، دفعتها لإجراء تلك العمليات، لتبدو مقبولة أمام جمهورها، لتصبح "أنغام" من أبرز النجمات اللاتي خضعن لعمليات تجميل، في أسنانها، وأنفها، ووجنتيها.

الفنانة غادة عبدالرازق

كشفت غادة من خلال لقاء تلفزيوني ببرنامج "الجريئة"، الذي تقدمه المخرجة إيناس الدغيدي عام 2009، أنها تعجبت من نصح البعض لها بإخفاء خوضها لعمليات التجميل، لأنها لا ترغب في ذلك، لتعلن بالفعل عن خوضها لعملية تجميل في أنفها لتحسين شكله، وعملية تجميل أخرى لنفخ شفتيها، اللتان وجدت شكلهما بشع على حد وصفها، لذا لم تكرر العمليات مرة أخرى.

وخضعت أيضا نانسي عجرم إلي إجراء عملية تجميل ، وكشفت عنها نانسي عبر حوار لها في برنامج "سكوت هنغني" عام 2008، أن سبب خضوعها لعدة جراحات تجميلية، هو سعيها للوصول إلى مقاييس جمالية تليق بها، وأنها لا تخجل من إعلان ذلك، لأن كل السيدات اللاتي لديهن فرصة يقمن بذلك، حتى غير الفنانات منهن.وقال البعض إن نانسي أجرت 18 عملية تجميل، ولكنها رأت أن هذا الرقم مبالغ فيه، وأنها أجرت 6 عمليات فقط هي "تصغير الأنف، شفط دهون، حقن الخدود والشفايف، بروز الصدر، عملية استدارة وبروز سمانة الساقين واتساقهما".

النجمة إليسا

قالت الفنانة إليسا، في حوار لها بالبرنامج عام 2013، أنها خضعت لعملية تجميل بالأنف، وأنها لا تمانع الخضوع لعمليات التجميل، وفي نفس الوقت لا تعاني من هوس التجميل، بل تُقدم عليها عند الاحتياج لها فقط، ورغم ملاحظة حدوث تغيير في شكل شفتيها، ووجنتيها، نفت "إليسا" خضوعها لأي عمليات أخرى بخلاف ما ذكرته.

أصالة

أعلنت أصالة عبر حوار صحفي لها ببرنامج "نواعم"، على قناة "إم بي سي"، إنها ندمت على خوضها لعملية حقن بـ"البوتوكس" لوجهها، خاصة بعد أن شعرت بعدم قدرتها على التعبير بوجهها، واعترفت أيضًا بإجراءها لأكثر من عملية تجميل أخرى، أسفل العين لتخفيف تبطين عينيها، وتصغير للأنف، وتقويم للأسنان، وإزالة اللغد، وأنها أجرت أيضًا أكثر من 30 عملية على الذقن التي طالما أزعجتها خاصة عندما تبرز بعدما تربط شعرها، بسبب حجمها الممتلئ، إلى أن وصلت للشكل الأكثر جاذبية بالنسبة لها في جنيف.

وأعلنت أيضًا في مارس 2015، أنها أجرت عملية تجميل لأسنانها في دبي، على يد الطبيب محمد ناجي، قبل توجهها إلى مصر، وكتبت على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "صباح الخير طيبين، في دبي لأُعيد رسم ابتسامتي لأن الحياة تستحق أن نبتسم لها حتى وإن عاندتنا، وكان الدكتور الرسام مجد ناجي هو اختياري، واليوم إلى القاهرة الساحرة الآسرة".

حورية فرغلي

ذكرت حورية خلال العديد من اللقاءات، أنها أجرت عملية تجميل لأنفها، بعد تعرضها لكسر به، إلا أن طبيبها في النمسا، حول أنفها لتتشابه ملامحها مع الفنان الراحل مايكل جاكسون، كما أزال الغضاريف، والحاجز، وعضم الأنف بالكامل، مما دفعها لإجراء جراحة أخرى في لندن، لتعود لشكلها الطبيعي، ولكن عرضتها العملية للعديد من المشاكل، وإصابتها بـ"خراج"، فخضعت لعمليات أخرى.

الفنانة إلهام شاهين خضعت لعملية تجميل في الشفاه، حيث حقنت الشفة العليا بمادة الكولاجين لتبدو أكثر تحديدا، لكن الحقن كان قويا، ما جعل الشفه العليا تبدو غليظة أكثر من اللازم، ما أفقد وجهها كثيرا من جماله وجاذبيته.

وكذلك الفنانة عبير الشرقاوي وقعت ضحية لعمليات التجميل، حينما أجرت عملية شفط دهون من المنطقة العليا من ذراعها من أجل تناسق جسمها، وبسبب خطأ طبي حدثت لها تشوهات كبيرة في ذراعها، وفقدت القدرة على التحكم في أطراف أصابع يدها اليسرى لتصاب بعاهة مستديمة.

ومن الفنانات ضحايا عمليات التجميل

النجمة ميسرة

تعتبر الفنانة ميسرة من ضحايا عمليات التجميل، حيث خضعت لعدة عمليات فى وجهها وتصغير الأنف هو ما أصابها بتهتك فى غضاريف الأنف وتسرب ميكروب كاد يتسبب فى وفاتها، ولكنها نجحت فى القضاء عليه، لكن لم تعود ملامحها مثلما كانت ولا الصورة المثالية التى كانت تحلم بها لتبقى بصورة مشوهه.

النجمة نجوي فؤاد

التي خضعت لعملية تجميل فى وجهها بحقن وجهها بالبوتكس والشد لإخفاء التجاعيد وفى محاولة منها للرجوع إلى الماضى إلا أن هذا أثر بشكل واضح على حركة وجهها.

النجمة صفية العمري

حيث خضعت لعدة عمليات تجميل فى وجهها أثرت على عضمة العين وجعلتها تفقد القدرة على التحكم بحركة إغلاقها وفتحها مرة أخرى

النجمة

نبيلة عبيد

وانضمت نبيلة عبيد، الي قائمة الفنانات التى لجأ لعمليات التجميل، حيث خضعت لعملية تجميل فى وجهها وحقن ووجها بالبوتكس والشد لإخفاء التجاعيد.

ومن أشهر النجمات التي دفعت حياتها ثمن لعمليات التجميل النجمة سعاد نصر

دخلت سعاد نصر فى غيبوبة لفترة طويلة بعد خضوعها لعملية جراحية لشفط الدهون لتنتهى حياتها.